عرب وعالم / مرصد الشرق الأوسط و شمال أفريقيا

أردوغان يتحدث عن إنشاء محور تركي مصري ..

  • 1/2
  • 2/2

مرصد مينا

دعا الرئيس التركي رجب طيب أردوغان إلى تشكيل محور تضامن من الدول الإسلامية، لمواجهة ما وصفه بـ “التهديدات التوسعية الإسرائيلية”، مشيراً إلى أن الخطوات التي تتخذها تركيا لتحسين علاقاتها مع وسوريا تهدف إلى تأسيس ذلك المحور.

وتطرق إلى مقتل الناشطة الأميركية التركية عائشة نور أزغي أيغي أول الجمعة الماضي على يد قناص إسرائيلي في الضفة الغربية، وفق وكالة الأناضول. مضيفا: “ما يحدث في غزة ليس حرباً بين إسرائيل وفلسطين، بل صراع بين الصهيونية التوسعية والمسلمين المدافعين عن وطنهم”.

الرئيس التركي حذر من أن “إسرائيل لن تتوقف (في غزة)، بل ستحتل الله أيضاً إن استمرت بهذا الشكل، وستضع مناطق أخرى نصب عينيها إلى أن يأتي الدور على دول أخرى في المنطقة مثل لبنان وسوريا”.

وأضاف: “سيطمعون في أراضي وطننا بين دجلة والفرات، ويعلنون صراحة من خلال الخرائط التي يلتقطون الصور أمامها، أنهم لن يكتفوا بغزة”، مشدداً على ضرورة “تيقّظ الدول الإسلامية في مثل هذه الفترة الحرجة، وإدراك الخطر المحدق وتعزيز التعاون فيما بينها”، مردفا أن الخطوات التي تتخذها بلاده في علاقاتها مع مصر وسوريا، تهدف إلى تأسيس محور تضامن ضد التهديد التوسعي المتزايد.

ودعا الرئيس التركي جميع الدول الإسلامية إلى اتخاذ “موقف مناهض للاحتلال الإسرائيلي الذي من غير المعروف الحد الذي سيقف عنده”. واستطرد قائلاً: “الخطوة الوحيدة التي ستوقف الغطرسة والبلطجة وإرهاب الدولة الإسرائيلي هي تحالف الدول الإسلامية”.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة مرصد الشرق الأوسط و شمال أفريقيا ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من مرصد الشرق الأوسط و شمال أفريقيا ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا