عرب وعالم / مرصد الشرق الأوسط و شمال أفريقيا

من هو منفذ هجوم جسر الملك حسين؟ آخر المواقف الأردنية

مرصد مينا

أكدت وزارة الداخلية الأردنية، اليوم الأحد، أن حادث إطلاق النار عند جسر “الملك حسين” هو عمل فردي، والتحقيقات مستمرة للوصول إلى تفاصيل الحادث كافة.

ونقلت وكالة الأنباء الأردنية (بترا) عن بيان للوزارة  أن التحقيقات الأوليّة في حادثة إطلاق النار في الجانب الآخر من جسر الملك حسين، أو جسر اللنبي أكدت أن مطلق النار هو مواطن أردني اسمه ماهر ذياب حسين الجازي.

وأشارت الوزارة في بيانها إلى أن ماهر الجازي من سكان منطقة الحسينية التابعة لمحافظة معان، وكان قد عبر الجسر كسائق لمركبة شحن تحمل بضائع تجارية من الأردن إلى الضفة الغربية.

ولفتت الوزارة إلى أن “النتائج الأولية للتحقيق تشير إلى أن الحادث هو عمل فردي، وأن التحقيقات مستمرة للوصول إلى تفاصيل الحادث كافة، وأنه يجري بين الجهات المعنيّة لاستلام جثة منفذ العملية ليصار إلى دفنها في الأردن”.

وأضافت وزارة الداخلية الأردنية أنه “أفرج عن كل السائقين الأردنيين الذين تم التحقيق معهم بعد الحادث، وعادت أكثر من 100 شاحنة إلى المملكة بشكل متتابع نهار اليوم، والجهات المعنيّة تتابع أيضا مسألة إغلاق الجسر بعد الحادثة”

وفي وقت سابق من اليوم الأحد، قُتل 3 إسرائيليين، في عملية إطلاق نار عند جسر الملك حسين بين الضفة الغربية والأردن، في منطقة الأغوار شرقي الضفة الغربية.

وأعلنت إذاعة الجيش الإسرائيلي، نقلا عن نجمة داوود الطبية: “مقتل 3 رجال متأثرين بإصابتهم في عملية إطلاق نار عند معبر اللنبي في الأغوار”.

ونقلت الإذاعة عن مسؤول أمني، قوله إن “منفذ العملية سائق شاحنة أردني، تسلل إلى موقع العملية، وأطلق النار باتجاه عدد من الإسرائيليين”، فيما أفادت هيئة البث الإسرائيلية بتحييد المنفذ بنيران سكان محليين.

وفي أول تعليق من الأردن، أكدت أن الجهات الرسمية باشرت التحقيق في حادثة إطلاق النار، التي وقعت على الجانب الآخر من جسر الملك حسين، وفقا لوكالة أنباء “عمون” الأردنية.

وقال المدير العام للإدارة العامة للمعابر والحدود، نظمي مهنا، إن الحركة على معبر الكرامة “معبر اللنبي”، متوقفة تماما من الاتجاهين حتى اللحظة، ولا تفاصيل أخرى حول إعادة تشغيله، وفقا لوكالة أنباء “وفا” الفلسطينية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة مرصد الشرق الأوسط و شمال أفريقيا ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من مرصد الشرق الأوسط و شمال أفريقيا ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا