عرب وعالم / اليوم السابع

اجتماع للجنة الاتصال العربية الوزارية للحوار مع الحكومة السورية

كتب بيشوى رمزى

الثلاثاء، 10 سبتمبر 2024 12:12 م

عقدت لجنة الاتصال العربية الوزارية للحوار المباشر مع الحكومة السورية اجتماعا اليوم الثلاثاء بمقر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية.

وناقش الاجتماع آخر التطورات المتعلقة باستكمال تنفيذ بيان عمان، واستمرار الحوار المباشر مع الحكومة السورية للتوصل لحل سياسي شامل في البلاد.

وتضم اللجنة في عضويتها الأردن والسعودية والعراق ولبنان ومصر والأمين العام للجامعة العربية.
 

وفى وقت سابق، عقدت هيئة متابعة تنفيذ القرارات والالتزامات التابعة للقمة العربية اجتماعا اليوم الثلاثاء، على مستوى وزراء الخارجية برئاسة مملكة البحرين، وذلك قبيل انطلاق أعمال الدورة 162 لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى وزراء الخارجية.

وتناقش اللجنة تقريرا نصف سنوي أعدته الهيئة على مستوى المندوبين الدائمين، حول متابعة تنفيذ القرارات والالتزامات الصادرة عن القمة العربية الأخيرة التي عقدت فى البحرين.

وتتكون الهيئة من البحرين رئيسا وعضوية كل من والعراق والمغرب وموريتانيا واليمن بالإضافة إلى الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط .

وتعتبر هيئة متابعة تنفيذ القرارات والالتزامات هي الآلية العربية المعنية بمتابعة تنفيذ قرارات القمة العربية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا