عرب وعالم / مرصد الشرق الأوسط و شمال أفريقيا

ماذا قال للمرشحة كامالا هاريس قبيل مناظرة ترامب؟

مرصد مينا

قال الرئيس لأمريكي جو ، للصحفيين في البيت الأبيض عن المرشحة الديمقراطية للرئاسة: “تحدثت مع نائب الرئيس، وتبدو هادئة ومتماسكة، أعتقد أنها ستبلي بلاء حسنا”.

ومن المقرر أن تتواصل المناظرة على مدار 90 دقيقة، ستجتهد فيها هاريس بحسب تعليقات مراقبين إلى استفزاز ترامب في محاولة لإفقاده أعصابه، ودفعه لارتكاب الأخطاء.

يشار أنه دارت خلال الأسابيع التي سبقت المناظرة صراع على إبقاء مكبرات الصوت، وهو مطلب حاول فريق هاريس الظفر به لكونهم يتوقعون أن يتمتم ترامب بعبارات غير لائقة قد تستغلها ضده هاريس المعروف عنها سرعة البديهة.

ومن جانبه، من المتوقع أن يحاول ترامب إرباك منافسته هاريس، لإفقادها ثقتها بالنفس، ما يمكنه حينها من التلاعب بها، الأمر الذي طالما برع فيه الرئيس الأسبق.

ترامب قال في مقابلة هاتفية مع شبكة «إن بي سي نيوز»، الثلاثاء، إن “التحدي الأكبر الذي يواجهه في مناظرة هاريس نائبة الرئيس جو بايدن، هو أنها غيرت مواقفها بشأن العديد من القضايا”.

وتطبق في المناظرة نفس قواعد المناظرة الماضية، بين ترامب والرئيس جو بايدن، حيث يقف المرشحان خلف منصات الخطابة، ولن يدلوا ببيانات افتتاحية، وستكون البيانات الختامية لمدة دقيقتين لكل مرشح.

ويدير المناظرة ديفيد موير ولينسي ديفيس، مقدما برنامج “إيه بي سي” و”ورلد نيوز تونايت”.

ويتولى موير وديفيس، فرض التزام المرشحين بالتوقيت المُحدد لكليهما، وضمان مناقشة حضارية بينهما، وسيتوليان طرح الأسئلة. ومن المقرر أن يقدم ترامب البيان الختامي أولا بناء على قرعة جرت الثلاثاء الماضي.

ولن يُسمح بوجود ملاحظات مكتوبة مسبقًا على المنصة، لكن منح المرشحان قلمًا وورقة وزجاجة ماء.

ولدى المرشحين دقيقتين للإجابة على الأسئلة، ودقيقتين للردود، ودقيقة إضافية للمتابعات أو التوضيحات أو الردود.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة مرصد الشرق الأوسط و شمال أفريقيا ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من مرصد الشرق الأوسط و شمال أفريقيا ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا