عرب وعالم / اليوم السابع

الجامعة العربية تؤكد أهمية حماية الأطفال من التجنيد بالنزاعات المسلحة

عقدت الجامعة العربية اليوم الاربعاء، الاجتماع الثالث للجنة المشتركة من خبراء وممثلي وزارات العدل والداخلية العرب، بمقر الامانة العامة، برئاسة دولة .

ومن جانبها، قالت مفوض مها بخيت، مدير إدارة الشؤن القانونية بجامعة الدول العربية، إن وزارة العدل الجزائرية أعدت مسودة لمشروع قانون استرشادي لحماية الأطفال من التجنيد في النزاعات المسلحة، حيث تم تعميمه على الدول العربية لإبداء ملاحظاتها عليه حيث تم عرضه على الاجتماع الاول للخبراء حيث ناقش المواد الاثنى عشرة الاولى.

وأكدت بخيت أهمية وجود قانون استرشادي عربي لحماية الأطفال من التجنيد في النزاعات المسلحة، وذلك لمراعاة الخصوصية المتعلقة بالطفل.

وأوضحت أن الاجتماع المنعقد اليوم بالجامعة العربية مخصص لمواصلة واستكمال مناقشة الموضوعات والبنود المرتبطة بالقانون، وكذلك مناقشة الملاحظات التي تلقتها الامانة العامة من كل من الأردن والسعودية وتونس والبحرين والعراق وسلطنة عمان.

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا