عرب وعالم / الطريق

عاجلI رئيس الشاباك يدعم المقاومة الفلسطينية ضد نتنياهوالأمس الخميس، 12 سبتمبر 2024 01:23 مـ

قال الرئيس الأسبق لجهاز الأمن العام الإسرائيلي (الشاباك)، عامي أيالون، إنه لو كان فلسطينيا لحارب "بلا حدود" مَن سرقوا أرضه، حسب صحيفة عبرية، اليوم الخميس.

وفي عام 1948 أُقيمت "دولة" إسرائيل على أراضٍ فلسطينية محتلة تم تهجير مئات آلاف الفلسطينيين منها، ثم احتلت إسرائيل لاحقا أراضٍ إضافية وترفض قيام دولة فلسطينية مستقلة.

وأضاف أيلون في مقابلة مع صحيفة "معاريف" نشرت مقتطفات منها الخميس: "بالنسبة لهم (الفلسطينيين) لقد فقدوا أرضهم، لذلك عندما يسألني الناس ماذا لو كنت فلسطينيا، أقول: إذا جاء شخص ما وسرق أرضي، أرض إسرائيل، سأحاربه بلا حدود".

وتابع: "الفلسطينيون يرون أنفسهم شعبًا، إحدى مآسينا هي أننا نراهم أفرادًا بعضهم جيد وبعضهم سيء".

وأردف: "نظن أنه إذا توفرت سبل العيش لهم والغذاء لأطفالهم بأن ذلك سيحل المشكلة، لا، فهم على استعداد أن يَقتلوا ويُقتلوا ليس من أجل الطعام، فهم يتحدثون عن نهاية الاحتلال.. عن الاستقلال".

أيالون الذي ترأس "الشاباك" بين عامي 1996 و2000، استطرد قائلا: "إنهم (الفلسطينيون) لا يريدون ما نقترحه، ما يهمهم هو (إقامة) دولة فلسطينية".

ومنذ عقود، يطالب الفلسطينيون بإقامة دولة مستقلة لهم على حدود ما قبل حرب 5 يونيو 1967، وعاصمتها مدينة القدس الشرقية المحتلة.

وأضاف أيالون وهو عضو سابق في الكنيست (البرلمان): “بالفعل في 1923 كتب زئيف جابوتنسكي (كتاب) الجدار الحديدي. إنه يقول أساسا ما أقوله. يقول إنه لا يمكننا لومهم. لقد سرقنا أرضهم وسيحاربوننا”.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الطريق ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الطريق ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا