عرب وعالم / مرصد الشرق الأوسط و شمال أفريقيا

ميليشيات إيران في تستهدف منشأة دبلوماسية أمريكية

مرصد مينا

قالت السفارة الأمريكية في ، يوم الجمعة، إن “الميليشيات المتحالفة مع إيران” شنت هجوما الثلاثاء الماضي استهدفت به منشأة دبلوماسية تابعة للولايات المتحدة في العاصمة بغداد، مجددة الدعوة للحكومة العراقية لحماية الدبلوماسيين والتحالف الدولي.

وقال المتحدث باسم السفارة الأمريكية في بيان اليوم، إنه “في يوم الثلاثاء الموافق 10 أيلول تم الاعتداء على مجمع الدعم الدبلوماسي في بغداد، وهو منشأة دبلوماسية أمريكية”، مردفا بالقول إنه “لحُسن الحظ لم ترد أنباء عن حدوث إصابات”.

المتحدث أضاف أن “الدلائل تشير الى أن الهجوم بدأ من قبل الميليشيات المتحالفة مع إيران والتي تعمل بحرية في العراق”.

وتابع المتحدث بالقول، إن “حكومة العراق عبرت مراراً وتكراراً عن التزامها بحماية البعثات الدبلوماسية، وكذلك الأفراد العسكريين الأمريكيين الذين هم متواجدون في البلد بدعوة منها”، مجددا دعوته الى الحكومة العراقية “لحماية الأفراد الشركاء من الدبلوماسيين، والتحالف ومنشآتهم”.

واختتم المتحدث بيان السفارة قائلا: نحن نؤكد الاحتفاظ بحقنا في الدفاع عن النفس وحماية أفرادنا في أي مكان في العالم”.

يشار أن مصدر أمني، قد افاد مساء يوم الثلاثاء، بوقوع قصف استهدف المركز اللوجستي التابع للسفارة الأمريكية داخل مطار بغداد الدولي.

وقال المصدر بحسب وكالة شفق نيوز إن “القصف الذي لم تعرف طبيعته بعد اذا كانت صواريخ او قذائف هاون، وقع بالقرب من الدعم اللوجستي التابع للسفارة الأمريكية، وآخر بالقرب من مقر جهاز مكافحة الارهاب، والتي تقع جميعها ضمن مقتربات مطار بغداد الدولي”.

وهذا القصف هو الأول من نوعه منذ فترة، والذي سبق بساعات الزيارة الخاصة للرئيس الإيراني مسعود بزشكيان الى العراق.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة مرصد الشرق الأوسط و شمال أفريقيا ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من مرصد الشرق الأوسط و شمال أفريقيا ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا