عرب وعالم / اكادير 24

فيضانات مدمرة في وسط أوروبا تتسبب في وفيات وإجلاء الآلاف (+ )

أكادير24 | Agadir24 /وكالات + RT

 

تسببت الأمطار الغزيرة والفيضانات التي اجتاحت مناطق واسعة في وسط أوروبا في وفاة شخصين في بولندا والنمسا، وإجلاء الآلاف في جمهورية التشيك ودول أخرى مجاورة.

في النمسا، أعلن نائب المستشار فيرنر كوجلر عن مقتل أحد رجال الإطفاء في ولاية النمسا السفلى، التي تم إعلانها منطقة منكوبة. تحيط هذه الولاية بالعاصمة فيينا وتجاور كلًا من جمهورية التشيك وسلوفاكيا.

أما في بولندا، فقد تسببت الأمطار المستمرة في ارتفاع منسوب الأنهار، مما أدى إلى إجلاء حوالي 1600 شخص جنوب غرب البلاد، حيث توفي شخص غرقًا. وصرح رئيس الوزراء البولندي دونالد توسك بعد اجتماع مع فريق إدارة الأزمات أن الوضع في منطقة كلودسكو مأساوي للغاية، إذ تجاوزت مستويات الأنهار الأرقام القياسية التي سجلت خلال فيضانات عام 1997، التي أودت بحياة 56 شخصًا.

في جمهورية التشيك، تم إجلاء نحو 1900 شخص حتى صباح الأحد، حيث وصفت السلطات الوضع بأنه الأسوأ مقارنة بالفيضانات السابقة، مع إغلاق العديد من الطرق الرئيسية بسبب ارتفاع منسوب المياه.

تشهد المنطقة الممتدة من بولندا إلى رومانيا أسوأ موجة فيضانات منذ حوالي 30 عامًا، حيث عُثر على أربعة قتلى في رومانيا يوم السبت. وتشير التوقعات إلى استمرار هطول الأمطار في الأيام المقبلة، مما ينذر بمزيد من التفاقم في الأوضاع

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اكادير 24 ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اكادير 24 ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا