مصر اليوم / الطريق

الخشت يهنئ الشيخ عبدالله بن بيه لتوليه رئاسة مجلس للإفتاء الشرعياليوم الأربعاء، 19 يونيو 2024 06:12 مـ

هنأ الدكتور محمد الخشت رئيس جامعة القاهرة، الشيخ العلامة عبدالله بن بيه، على توليه مجددًا رئاسة مجلس للإفتاء الشرعي بدرجة ، وذلك بمرسوم اتحادي من الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حيث يعد العلامة عبد الله بن بيه من أبرز كبار العلماء المسلمين وله الكثير من المؤلفات العلمية بالغة الأهمية.

كما هنأ الدكتور محمد الخشت، الدكتور خليفة مبارك الظاهري مدير جامعة محمد بن زايد للعلوم الإنسانية على إصدار المرسوم الاتحادي بعضوية مجلس الإمارات للإفتاء الشرعي، ويعد الدكتور الظاهري من أبرز المفكرين الإماراتيين أصحاب الرؤية المعمقة.

ووفقا للمرسوم الاتحادي، يضم مجلس الإمارات للإفتاء الشرعي في عضويته كلا من الدكتور عمر حبتور الدرعي نائبا للرئيس، والدكتور خليفة مبارك الظاهري، والدكتور أحمد عبدالعزيز الحداد، وجمال سالم الطريفي، وسعادة الدكتور إبراهيم عبيد آل علي، والمستشار عبدالرحمن علي حميد الشامسي، والدكتور أحمد إبراهيم سبيعان الطنيجي، والدكتورة فاطمة سيف الدهماني.

ويتمتع مجلس الإمارات للإفتاء الشرعي، بمهام كبيرة ومهمة حيث يعد المرجع الرسمي للإفتاء في الدولة بالإمارات، ويعمل على توحيد الجهود والرؤى والأهداف لتطوير التوجهات والسياسات والتشريعات ذات الصلة بالفتوى، وتنظيم شؤونها في الدولة، وإصدار الفتاوى العامة والطارئة والمستجدة في المسائل والموضوعات المختلفة بالدولة.

جدير بالذكر أن الدكتور محمد عثمان الخشت، شارك مؤخراً في اجتماع المجلس العلمي الأعلى لجامعة محمد بن زايد للعلوم الإنسانية، والذي عقد في إمارة أبو ظبي بالإمارات، برئاسة الشيخ العلامة عبد الله بن بيه، ومشاركة الدكتور خليفة الظاهري مدير الجامعة وعدد من الشخصيات العلمية البارزة لمناقشة الإنجازات والمستجدات والمشاريع العلمية في الجامعة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الطريق ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الطريق ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا