مصر اليوم / اليوم السابع

كبسولة بأهم أسئلة الفلسفة والمنطق لطلاب .. هتقفل الامتحان

  • 1/6
  • 2/6
  • 3/6
  • 4/6
  • 5/6
  • 6/6

كتبت - مرام محمد

الثلاثاء، 16 يوليو 2024 09:22 ص

مع استمرار سير امتحانات ، يستعد طلاب الشعبة الأدبية لأداء امتحان مادة الفلسفة والمنطق، المقرر أداؤه يوم غد الأربعاء الموافق 17 يوليو 2024، في تمام الساعة التاسعة صباحًا ولمدة ثلاث ساعات.

ويقدم "" في السطور التالية عددًا من الأسئلة الاسترشادية الهامة على منهج مادة الفلسفة والمنطق، يستطيع من خلالها طلاب الثانوية العامة الاستعانة بها في المراجعة النهائية للامتحان، وذلك من إعداد محمد رضوان مدرس الفلسفة والمنطق.

يأتي ذلك ضمن المراجعات النهائية التي يقدمها "اليوم السابع" في مختلف مواد الثانوية العامة الدراسية، بمختلف فروعها (أدبي – علمي)، بالاستعانة بمجموعة من كبار الخبراء ومعلمى المواد في ، وذلك بالتزامن مع انطلاق امتحانات الثانوية العامة، التي تستمر حتى 20 يوليو 2024.

وأوضحت وزارة التربية والتعليم مواصفة امتحان مادة الفلسفة والمنطق، مشيرة إلى أن امتحان مادة الفلسفة، يتضمن 46 سؤالًا منها سؤالان مقالى ويتم الإجابة عنها فى 3 ساعات بواقع 60 درجة.

وطالبت الوزارة الطلاب بضرورة الالتزام بضوابط وتعليمات أداء الامتحانات، مشددة على أهمية كتابة البيانات الخاصة بالطالب على ورقتى البابل شيت والمقالية، إضافة إلى تظليل رقم نموذج الأسئلة فى البابل شيت حتى يضمن الطالب تصحيح كراسة الإجابة وفق نموذج الإجابة المعد من قبل المركز القومى للامتحانات والتقويم التربوى.

 

8

 

9
 

 

10
 

 

11
 

 

12

 


 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا