مصر اليوم / الطريق

الثقافة يفتتح معرض الإسكندرية الدولي للكتاب في دورته 19اليوم الثلاثاء، 16 يوليو 2024 02:49 مـ

بدعوة من الدكتور أحمد زايد مدير مكتبة الإسكندرية افتتح الدكتور أحمد هنو الثقافة و الفريق أحمد خالد حسن سعيد محافظ الإسكندرية معرض الإسكندرية الدولي للكتاب في دورته التاسعة عشر والذي يُقام خلال الفترة من ١٥ يوليو حتى ٢٨ يوليو، وتنظمه مكتبة الإسكندرية بالتعاون مع الهيئة المصرية العامة للكتاب، واتحاد الناشرين المصريين والعرب.

وأكد الفريق أحمد خالد أن الإسكندرية هي مدينة الثقافة والحضارة التي شكلت جزءًا مهمًا من تاريخ تلك المدينة العريقة الثرية بالتاريخ والتنوع الثقافي، موضحًا أن معرض الكتاب الذي يضم أكثر من ٧٧ دار نشر مصرية وعربية يعتبر ساحة للتواصل بين المثقفين ونافذة ثقافية للشعب السكندري وخاصة الشباب للاطلاع على كل ما هو جديد من الثقافات والمعارف.

وأكد الفريق أحمد خالد على تقديم الدعم الكامل لكافة الأحداث الثقافية بالمحافظة انطلاقًا من الإيمان بأهمية وتأثير الثقافة على بناء المجتمع وتشكيل الوعي والوجدان.

كما أكد الدكتور أحمد هنو وزير الثقافة إن معرض الإسكندرية للكتاب هو ساحة ثقافية يلتقي فيها المثقفون ويتواصلون من أجل كل جديد في الثقافة والمعرفة، ويمثل حدثًا ثقافيًا مضافًا إلى معرض القاهرة الدولي.

وفي كلمته وضح الدكتور أحمد زايد؛ مدير مكتبة الإسكندرية، إنه يقام على هامش المعرض العديد من الفعاليات والتي يتجاوز عددها ١٦٠ فاعلية تتنوع ما بين ندوات ومحاضرات، ورش العمل ومؤتمرات، وتتنوع في محاورها بين: التاريخ، والأدب، والذكاء الاصطناعي، والصناعات الإبداعية، والدراما المصرية، والكتابة بكل فنونها، والإعلام، والشباب، والمرأة، والطفل، والعلاقات المصرية الثقافية، والنشر، وذلك بمشاركة أكثر من ٦٠٠ مثقف ومفكر وأديب وإعلامي.

جاء ذلك بحضور، الدكتور عبد العزيز قنصوه رئيس جامعة الإسكندرية، والدكتور هشام عبد العزيز رئيس القطاع الديني نيابة عن وزير الأوقاف، ولفيف من القناصل والسفراء وكبار المثقفين والمفكرين والإعلاميين.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الطريق ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الطريق ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا