مصر اليوم / الطريق

”عرض عجائب العلوم” ضمن فعاليات معرض مكتبة الإسكندرية الدولي للكتاباليوم الإثنين، 22 يوليو 2024 10:24 مـ

نظم اليوم مركز القبة السماوية العلمي التابع لقطاع التواصل الثقافي العرض المسرحي التعليمي "عرض عجائب العلوم"، وهو عرض مسرحي تعليمي يشرح العلوم بأسلوب مبسط مما يجعل تعليم العلوم مشوقًا للكبار والصغار، وذلك ضمن فعاليات البرنامج الثقافي المصاحب لمعرض مكتبة الإسكندرية الدولي للكتاب.

يهدف العرض إلى تبسيط المفاهيم العلمية وجعلها أكثر جاذبية وسهولة من خلال استخدام عناصر المسرح التفاعلي. يقدم العرض مجموعة من الأنشطة التفاعلية التحفيزية التي تتيح للجمهور فرصة المشاركة في تجارب علمية مثيرة تتناول موضوعات مختلفة فى الفيزياء، والأحياء، والكيمياء.

تساهم هذه الأنشطة في تحفيز الفضول العلمي لدى الجمهور، بما يشجع على استكشاف العلوم بشكل أعمق وفهم الظواهر العلمية التي تحدث في حياتهم اليومية، كما يساعد على توسيع مدارك المشاركين وتطوير مهاراتهم العلمية .

جدير بالذكر أن معرض مكتبة الإسكندرية الدولي للكتاب في نسخته التاسعة عشرة يشهد مشاركة 77 دار نشر مصرية وعربية، ويمتد المعرض خلال الفترة من 15 يوليو حتي 28 يوليو الجاري، وذلك بالتعاون مع الهيئة المصرية العامة للكتاب واتحادي الناشرين المصريين والعرب.
وقد أعلن الدكتور أحمد زايد عن إطلاق «جائزة مكتبة الإسكندرية للقراءة» تحت شعار «عش ألف عام مع القراءة»، وذلك خلال كلمته الافتتاحية لمعرض معرض مكتبة الإسكندرية الدولي للكتاب.
وقال أن الجائزة سنوية وموجهة لكل أطياف الشعب المصري، وتختص بالفئة العمرية من 18 حتي 40.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الطريق ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الطريق ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا