مصر اليوم / الطريق

محافظ الجيزة يلتقي بأعضاء الاتحاد الإقليمي للجمعيات والمؤسسات الأهليةاليوم الإثنين، 22 يوليو 2024 09:59 مـ

التقى المهندس عادل النجار محافظ الجيزة مع مجلس إدارة الاتحاد الإقليمي للجمعيات والمؤسسات الأهلية وذلك لبحث ملفات العمل الأهلي والمجتمعي بالمحافظة لتحسين الخدمات المقدمة للمواطنين ورفع المعاناة عن كاهل الأسر الأولي بالرعاية .

وأكد محافظ الجيزة خلال اللقاء علي ضرورة عقد ندوات توعية بمكافحة عملية الارتداد الي الأمية وذلك للذين حصلو علي شهادات محو للامية ولم يزاولون القراءة والكتابه ما أدى إلى ارتدادهم للامية مجدداً مشيراً الي أهمية عقد لقاءات دورية بالناجحين وتنظيم المسابقات والفعاليات لتحفيزهم وتوفير الكتب ووسائل التنوير اللازمة لهم .

وأكد المهندس عادل النجار علي أهمية دور منظمات المجتمع المدني في دعم جهود الدولة في خدمة المجتمع كونها شريكا فاعلا فى النهوض بالإنسان وتحقيق أهداف التنمية المستدامة .

ومن جانبها قدمت عبير عصام رئيس الاتحاد الإقليمي للجمعيات والمؤسسات الأهلية بالجيزة الشكر إلى محافظ الجيزة لجهوده الملموسة منذ اليوم الأول لتولية المسئولية مؤكداً علي التعاون والتنسيق الدوري مع المحافظة لخدمة المواطنين لافتا إلى أنه تم اعتماد مليون جنيه كتبرع شخصي من المجتمع المدني لفتح فصول لمحو الامية للمواطنين إضافة الي فتح ورش تمكين للسيدات وتعليمهم الحرف اليدوية والحياكة مع توفير ماكينات والأدوات اللازمة لهم والمشاركة مع المحافظة في الترويج لمنتجاتهم من خلال المعارض المختلفة .

حضر اللقاء هند عبد الحليم نائب المحافظ وعبير عصام رئيس الاتحاد الإقليمي للجمعيات والمؤسسات الأهلية بالجيزة وأعضاء مجلس إدارة الاتحاد .

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الطريق ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الطريق ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا