مصر اليوم / الطريق

ما قصة المتنبئ الانتخابي ”آلان ليختمان”؟.. وعلاقته بالانتخابات الأمريكيةالأمس الثلاثاء، 30 يوليو 2024 01:44 مـ

الانتخابات الأمريكية دخلت في دائرة التنبؤات، هذا ما حدث مع المتنبئ الانتخابي "آلان ليختمان"، والمعروف بدقته في التنبؤات باستخدام صيغة "13 مفتاحًا للبيت الأبيض"، فوز نائبة الرئيس "كامالا هاريس" على الرئيس السابق "دونالد ترامب" في الانتخابات الرئاسية الأمريكية لعام 2024؛ ولكن ليختمان لم يقدم تنبؤه النهائي بعد.

مراحل الصعود للبيت الأبيض

في البداية، نشرت صحيفة الهند اليوم، تصريحًا عن لسان " آلان ليختمان"، المتنبئ الشهير آلان ليختمان، المعروف باسم "نوستراداموس" الانتخابات الرئاسية الأمريكية، تنبؤا أوليا للانتخابات الرئاسية لعام 2024، والذي تنبأ بدقة تفوق نائبة الرئيس "كامالا هاريس" على المرشح الرئاسي الجمهوري "دونالد ترامب"، وفقا لصيغته "مفاتيح البيت الأبيض"، ومع ذلك، فإن التنبؤ النهائي بنتائج السباق لم يتم التوصل إليه بعد.

و كان "نوستراداموس" منجمًا فرنسيًا شهيرًا في القرن السادس عشر يُقال إنه تنبأ بالعديد من الأحداث العالمية المهمة التي حدثت بعد وفاته بفترة طويلة؛ ومن ناحية أخرى، كان "ليختمان" يتنبأ بالانتخابات الأمريكية على مدار الأربعين عامًا الماضية، وباعتباره أستاذاً للتاريخ في الجامعة الأميركية لمدة 50 عاماً، طوّر ليختمان طريقة "المفاتيح الثلاثة عشر للبيت الأبيض" الشهيرة التي تشكّل مؤشراً قوياً على من سيفوز في الانتخابات.

تتكون هذه الطريقة من 13 سؤالاً صحيحًا/خاطئًا، وإذا كانت ستة أو أكثر من الأسئلة ضد الحزب الحاكم، ويتوقع ليختمان هزيمته؛ وإذا كانت أقل من ستة أسئلة ضده، فسوف يفوز، في بداية دورة الانتخابات الرئاسية، حصل الديمقراطيون على "مفتاح" تلقائي لولاية الرئيس .

الديمقراطيون الذين رشحتهم "هاريس" حصلوا على 6 من 13 مفتاحًا

وذكرت صحيفة نيويورك بوست أن الديمقراطيين، مع "هاريس" كمرشحة ديمقراطية محتملة للرئاسة، يمتلكون حاليًا ستة من المفاتيح الثلاثة عشر، بما في ذلك المنافسة الأولية، والاقتصاد قصير الأجل، والاقتصاد طويل الأجل، وتغيير السياسات، وعدم وجود فضيحة، وعدم وجود كاريزما منافس.

فيما يملك الجمهوريون ثلاثة مفاتيح: الفوز بالأغلبية في مجلس النواب في الانتخابات النصفية لعام 2022، وعدم سعي الرئيس الحالي لإعادة انتخابه، وافتقار الرئيس الحالي إلى الكاريزما، في حين إذا خسر الديمقراطيون ثلاثة مفاتيح أخرى، فإنهم سيكونون "الخاسرين" المتوقعين وفقاً لصيغة ليختمان؛ ورغم ذلك، يعتقد ليختمان أن "الكثير من الأمور يجب أن تسير على نحو خاطئ حتى تخسر هاريس"، وفقاً لصحيفة نيويورك بوست.

الختام يمكن حسمها لـ"ترامب"

سيقدم نوستراداموس الانتخابات الرئاسية الأمريكية تنبؤاته النهائية لهذه الدورة بعد أن يختار الديمقراطيون مرشحهم في المؤتمر الوطني الديمقراطي . ومن المقرر أن يعقد المؤتمر الوطني الديمقراطي في 19 أغسطس.

ويتمتع ليختمان بسجل قوي، حيث توقع بشكل صحيح فوز ترامب في عام 2016 وفوز بايدن في عام 2020، وقد تم استخدام صيغته للتنبؤ بنتائج المسابقات الرئاسية بمعدل نجاح مرتفع منذ تطويرها في عام 1981.

اقرأ أيضًا: وزير الخارجية يجتمع مع إدارة ليبيا بالوزارة

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الطريق ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الطريق ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا