مصر اليوم / الطريق

320 طالبا أدوا اختبارات القدرات بالتربية الرياضية جامعة قناة السويساليوم الأربعاء، 31 يوليو 2024 05:32 مـ

أعلن الدكتور ناصر مندور رئيس جامعة قناة السويس أن اختبارات القدرات بكلية التربية الرياضية بدأت من الخميس 25 يوليو الجاري وتستمر حتى 8 أغسطس المقبل، لافتاً إلى أن 170 طالباً و150 طالبا أدوا الاختبارات حتى اليوم الأربعاء الموافق 31 يوليو.

وفي سياق متصل، أجرى الدكتور محمد عبد النعيم، نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، جولة تفقدية داخل مقر اختبارات القدرات بكلية التربية الرياضية، حيث اطلع على سير الاختبارات وتفاعل الطلاب مع اللجان، مرحبا بزيارة لجنة المجلس الأعلى للجامعات التي تضم كل من:

الدكتور جون فايز ونيس استشاري مركز الخدمات الإلكترونية بالمجلس الأعلى للجامعات.

ريهام إبراهيم السيد مدير إدارة شئون الجامعات - بالمجلس الأعلى للجامعات إدارة شئون التعليم والطلاب.

دينا سمير الموجي مدير إدارة - بالمجلس الأعلى للجامعات بإدارة شئون التعليم والطلاب

شيماء محمد عبد العليم مدير عام الإدارة العامة لشئون التعليم والطلاب بالمجلس الأعلى للجامعات.

وأشار نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب إلى أن اختبارات القدرات لكلية التربية الرياضية تسير وفقا للخطة الزمنية المقررة من المجلس الأعلى للجامعات، وذلك في إطار توجيهات الدكتور ناصر مندور رئيس جامعة قناة السويس بالمتابعة اليومية لاختبارات القدرات بالجامعة.

كما أكد "عبد النعيم" ضرورة المحافظة على سلامة الطلاب وتذليل كل الصعاب والعقبات التي تواجه الطلاب وتوفير كل سبل الراحة أثناء تأدية الاختبارات.

وبدوره، استطلع الدكتور محمد عبد النعيم آراء الطلاب في مستوى الاختبارات، مؤكداً حرص الجامعة توفير المناخ الملائم وكل سبل الراحة للطلاب وأولياء أمورهم خلال أداء الاختبارات.

ومن جانبه أكد الدكتور ماجد العزازي عميد التربية الرياضية أنه تم تشكيل لجان الاختبارات بداية من الكشف الطبي ومرورًا باختبارات الطول والوزن والقوام والاختبارات البدنية والمهارية والاختبار المعرفي.

وأضاف عميد كلية التربية الرياضية أنه يجب على الطالب المتقدم أن يجتاز الاختبارات بنجاح طبقًا للمعايير والدرجات الموضوعة من المجلس الأعلى للجامعات.

وأردف "العزازي" أن الاختبارات تشمل مجموعة من المعايير التي تسهم في تحديد القدرات البدنية والمهارية للطلاب، مؤكداً أن الكلية تقدم كل التسهيلات اللازمة لضمان راحة الطلاب وسير الاختبارات بشكل منظم وفعّال.

جدير بالذكر أن الطالب يؤدي الاختبارات على مدار ثلاث أيام في اليوم الأول، يقوم الطالب بإجراءات التقديم، بينما يشهد اليوم الثاني إجراء الاختبارات المهارية والبدنية، ليختتم اليوم الثالث بتقييم القوام وإجراء المقابلات الشخصية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الطريق ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الطريق ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا