مصر اليوم / الطريق

الانتخابات الأمريكية تخرج من التشكيك في الانتماء إلى اللون.. ماذا قال ترامب؟ الخميس، 1 أغسطس 2024 01:39 مـ

  • 1/3
  • 2/3
  • 3/3

المنافسة الأمريكية تشتعل كل يوم حتي وصل التشكيك في العرق واللون، هذا ما تحدث عنه الرئيس السابق والمرشح المحتمل "دونالد ترامب"، عندما تحدث عن المنافسة "كامالا هاريس"، وفي السطور التالية نستعرض أبرز ما قالة ترامب لـ"كامالا".

في البداية، الرئيس الأمريكي السابق ترامب تناول الحديث عن منافسته "كامالا"، قائلاً: " لم أكن أعلم أنها سوداء إلا قبل عدة سنوات عندما تحولت إلى اللون الأسود، والآن تريد أن تُعرف باسم السوداء"؛ المرشح الرئاسي، هل هي هندية أم سوداء؟ "لأنها كانت هندية طوال الطريق، ثم فجأة اتخذت منعطفًا وذهبت وأصبحت شخصًا أسود".

تعليق السود على "ترامب"

فيما جلس "ترامب"، خلال المؤتمر السنوي للرابطة الوطنية للصحفيين السود، في جلسة أسئلة وأجوبة واسعة النطاق مدتها 30 دقيقة حيث تطرق إلى عدد من القضايا الرئيسية المهمة لمجتمع السود مثل "سونيا ماسي"، المرأة السوداء التي أصيبت برصاصة قاتلة في وجهها على يد نائب عمدة إلينوي في وقت سابق من هذا الشهر، والإجهاض الوصول، ولماذا اختار السيناتور جي دي فانس من ولاية أوهايو ليكون نائبًا له.

كما أثار ظهور الرئيس السابق في NABJ ردود فعل عنيفة واسعة النطاق من بعض الحاضرين في المؤتمر، معربين عن مجموعة من المخاوف بشأن تعليقات ترامب حول مجتمع السود والهجمات ضد وسائل الإعلام.

أما بالنسبة لـ"ترامب"، جاءت تصريحاته عند نقطة انعطاف حرجة في حملته لعام 2024، حيث يعبر الديمقراطيون عن تفاؤل متزايد بشأن فرصهم في السيطرة على البيت الأبيض في نوفمبر مع وجود هاريس على رأس القائمة بينما يواصل الجمهوري الضغط على الدوائر الانتخابية الرئيسية، بما في ذلك الناخبين السود طوال محادثة يوم الأربعاء، قوبل "ترامب" ببعض صيحات الاستهجان والآهات والمضايقات.

تعليق "هاريس"

من ناحيتها، ردت "هاريس" على مقابلة ترامب مع NABJ ليلة الأربعاء الماضي، خلال تصريحاته في هيوستن. قائلة: "الذي كان يخاطب نادي نسائي تاريخي للسود، نادي سيجما جاما للسيدات"، وخلال بينالي بولي الستين: "لقد كان نفس العرض القديم - الانقسام وعدم الاحترام".

وتابعت "هاريس"، : "اسمحوا لي أن أقول فقط؛ الشعب الأمريكي يستحق الأفضل، ويستحق زعيماً يقول الحقيقة، زعيماً لا يرد بعداء وغضب عندما يواجه بالحقائق، نحن نستحق زعيمًا يفهم أن اختلافاتنا لا تفرقنا".

اقرأ أيضًا: كامالا هاريس مرشحة الحزب الديمقراطي الأمريكي.. رسميًا

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الطريق ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الطريق ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا