مصر اليوم / الطريق

محافظ الغربية ووزراء التضامن والعمل ورئيس الأمانة الفنية للتحالف الوطني يتفقدون مصنع...اليوم الثلاثاء، 6 أغسطس 2024 07:05 مـ

اختتمت الدكتورة مايا مرسى وزيرة التضامن الاجتماعي، والسيد محمد جبران العمل، واللواء أشرف الجندي محافظ الغربية، والسفيرة نبيلة مكرم رئيس الأمانة الفنية للتحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، زيارة محافظة الغربية بالتوجه إلى قرية شبرا بلولة بمركز ومدينة قطور والتي تعد قلعة زراعة وصناعة الياسمين في ومعقل إنتاج العطور على مستوى العالم ، بحضور الدكتور محمود عيسى نائب المحافظ و المهندس علي عبد الستار السكرتير المساعد.

وتنتج قرية شبرا بلولة أكثر من نصف إنتاج العالم من الياسمين، وتتميز بالتربة الخصبة لهذا النوع من الزهور، حيث تنتج هذه النوعية من الأزهار رائحة كلاسيكية تدخل في صناعة العديد من العطور، وهو ما يجعل الياسمين "حجر أساس في صناعة العطور"، حول العالم .

واستمع الحضور لشرح توضيحي عن المصنع والمقام على مساحة 4 فدان ويتكون من 4 عنابر للاستخلاص والتقطير، عنبر لتخزين غاز الهكسان ،غلاية + وحدة اطفاء كاملة ، ورشة لصيانة المعدات،معدات كهرباء.

وعن النباتات التي يستخدمها المصنع الياسمين قرنقل بنفسج ، ريحان ،عنبر،ورد كزبرة، كامون ، زهرة ارنج ، قطيفة وينتج المصنع 5 طن يوميا حسب الموسم السائد.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الطريق ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الطريق ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا