مصر اليوم / الطريق

انطلاق فعاليات التدريب الميداني على أعمال الرفع المساحي ثلاثي الأبعاد بآداب القناةالأمس الثلاثاء، 6 أغسطس 2024 07:56 مـ

أكد الدكتور ناصر سعيد مندور، رئيس جامعة قناة السويس، على أهمية التدريب العملي في تأهيل الطلاب لسوق العمل، مشيراً إلى أن التدريب الميداني هو أحد الركائز الأساسية لتزويد الطلاب بالمهارات اللازمة لمواجهة تحديات العصر الحديث، وسعياً من الجامعة نحو تقديم بيئة تعليمية تتسم بالفاعلية والإبتكار، بما يساهم في إعداد خريجين متميزين يساهمون في تطوير مجتمعاتهم.

وتماشياً مع هذا السياق- انطلقت فعاليات التدريب الميداني على أعمال الرفع المساحي ثلاثي الأبعاد بكلية الآداب والعلوم الإنسانية.

جاءت هذه الفعاليات تحت رعاية الدكتور ناصر سعيد مندور، رئيس جامعة قناة السويس.

وبإشراف عام الدكتور محمد عبد النعيم، نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب.

وبإشراف تنفيذي الدكتور عادل السعدني عميد كلية الآداب والعلوم الإنسانية، والدكتور محمود المتولي، وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب، وإشراف الدكتور محمد رشاد الدسوقي رئيس قسم الجغرافيا ونظم المعلومات الجغرافية.

تم إجراء التدريب عمليا مع طلاب القسم بإستخدام أحدث جهاز رفع مساحي (Trimble X7).

شارك في فعاليات التدريب أعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة بالقسم، حيث تم مناقشة العديد من الموضوعات العلمية الهامة حول كيفية إجراء أعمال الرفع المساحي ثلاثي الأبعاد على الطبيعة بإستخدام الجهاز.

كما حضر التدريب طلاب قسم الجغرافيا ونظم المعلومات الجغرافية، و GIS البرامج المميزة.

وأكد الدكتور عادل السعدني، أن الكلية تسخر كافة طاقاتها وإمكاناتها في سبيل إعداد وتأهيل خريج متميز وذو خبرة لمواكبة متطلبات سوق العمل في وخارجها، من خلال عقد محاضرات ودورات مكثفة لأبنائها الطلاب.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الطريق ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الطريق ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا