مصر اليوم / الطريق

محافظ الجيزة يعتمد الدور الثاني للشهادة الإعدادية بنسبة نجاح 86.74%اليوم الأربعاء، 7 أغسطس 2024 04:39 مـ

اعتمد المهندس عادل النجار محافظ الجيزة الدور الثاني لامتحانات شهادة إتمام الدراسة بمرحلة التعليم الأساسي للعام الدراسي -2024م بنسبة نجاح بلغت 86.74 % من إجمالي الطلاب المتقدمين.

وأوضح تقرير مديرية التربية والتعليم بالجيزة بأنه حصل عدد 19039 طالب على الحد الأدنى لدرجات النجاح من إجمالي عدد الطلاب المتقدمين للامتحانات والبالغ عددهم 25730 طالبا.

كما أشار التقرير إلى نجاح نسبة 100% من الطلاب المتقدمين لامتحانات الدور الثاني بمرحلة التعليم الأساسي للقسم المهني، واجتياز نسبة 75% من الطلاب المتقدمين لامتحانات الدور الثاني للشهادة الإعدادية للصم وضعاف السمع.

وفي سياق متصل اعتمد محافظ الجيزة مقترح مديرية التربية والتعليم بالجيزة بتخفيض درجة القبول بمدارس الثانوي العام والخاص على مستوى المحافظة للعام الدراسي 2024/2025 م وذلك بحضور أشرف سلومة مدير مديرية التربية والتعليم.

وأوضح محافظ الجيزة أن المقترح تم اعتماده بعد الاطلاع على مؤشرات القبول بمرحلة الثانوي العام والإحصائيات الخاصة به والكثافات الطلابية وبناء عليه تقرر درجة القبول بمدارس الثانوى العام الرسمي بمديرية التربية والتعليم بالجيزة بحد أدنى مجموع 220 درجة، والثانوي العام خاص عربى والمنازل بحد أدنى 140 درجة، إضافة إلى 190 درجة لفصول الخدمات، على أن تتكفل مدارس الثانوي العام الرسمية لغات والمدارس الخاصة لغات والمدارس الدولية بجميع طلابه.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الطريق ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الطريق ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا