مصر اليوم / الطريق

وزيرة التنمية المحلية: لولا الإرادة السياسية للرئيس لما تحقق ميلاد...اليوم الأربعاء، 7 أغسطس 2024 05:23 مـ

عقدت الدكتورة منال عوض وزيرة التنمية المحلية، مؤتمراً صحفياً هو الأول منذ توليها المنصب وذلك بمشاركة عمرو الفقي الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب للشركة المتحدة للخدمات الإعلامية وبحضور مختلف وسائل الإعلام وذلك علي هامش الجولة التفقدية وزيارتها لمهرجان العلمين بالساحل الشمالي لتفقد الأنشطة والفاعليات المقدمة.

وفي بداية كلمتها في المؤتمر الصحفي أعربت وزيرة التنمية المحلية عن سعادتها بزيارة مهرجان العلمين، قائلة في البداية أنا سعيدة جداً وفخورة ان الأجواء الرائعة اللي بنعيشها في مدينة العلمين الجديدة دي موجودة في مدينة علي أرض ، مدينة عالمية تتمتع بمستوي خدمات علي أعلي مستوي وتمتلك مقومات العالمية.

وأضافت وزيرة التنمية المحلية بالتأكيد الانجاز اللي بنشوفه حوالينا ده كله الفضل يرجع فيه للسيد الرئيس عبدالفتاح ، لولا اهتمامه ورؤيته بتحقيق التنمية العمرانية لمنطقة الساحل الشمالي الغربي مكناش شفنا العلمين الجديدة ولا رأس الحكمة ولا غيرها من مدن الجيل الرابع في كل محافظات مصر وأعمال التنمية والتطوير اللي شغاله ليل نهار في منطقة الساحل الشمالي الغربي كلها.

وتابعت وزيرة التنمية المحلية ومن وجهة نظري سهل جدًا إننا كنا نحلم بوجود مدينة عالمية زي العلمين الجديدة في مصر لكن صعب أوي اننا نحقق الأحلام دي في ظل غياب الإرادة السياسية وقدرة الدولة والكل كان بيتكلم فى أزمنة سابقة عن تنمية الساحل الشمالي الغربي والفرص الواعدة الموجودة وبصفة خاصة منطقة العلمين الجديدة ، لكن الإرادة السياسية الحقيقية تحققت فى عهد الرئيس السيسي في ظل متابعة مستمرة من دولة رئيس مجلس الوزراء وجولاته المستمرة في المنطقة، حتي أصبحت العلمين الجديدة مدينة متكاملة بتشمل كافة مناحي الحياة وتناسب جميع الطبقات والأذواق.

وأضافت وزيرة التنمية المحلية قائلة: عايزه أقول إن المكان اللي احنا فيه دلوقتي إتحول بشكل كُلي، من أرض كانت زمان مليانه ألغام، لمنطقة للأحلام والفرص في كافة المجالات.

وأصبحت العلمين الجديدة، دُرة مدن البحر المتوسط، وبتشهد على عظمة إنجازات الجمهورية الجديدة، بشموخ أبراجها، وتناسق تصميمها المعماري، وطرازها الحديث وتنوعها الفريد، وكمان فعالياتها الترفيهية العالمية كل سنة في مهرجان "العالم علمين"،.

كما ثمنت الدكتورة منال عوض الدور المهم والجهود التي تقوم بها الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية و التي أصبحت أحد ركائز صناعة القوي الناعمة في مصر والمنطقة، مشيدة بالدور العظيم والكبير الذي تقوم به الشركة المتحدة في تسليط الضوء علي جهود الدولة التنموية علي أرض جميع محافظات الجمهورية.

وقدمت وزيرة التنمية المحلية الشكر لجميع العاملين بالشركة المتحدة بمؤسساتها الإعلامية المختلفة علي التعاون والمجهود اللي بتقدمه لدعم جهود الوزارات والمؤسسات الحكومية في عملية التنمية وخدمة المواطنين ودفع النمو الاقتصادي وخلق الملايين من فرص العمل وتعريف المواطن بكل ما تقوم به الدولة في جميع المحافظات.

وأشارت الدكتورة منال عوض إلي ان الفترة المقبلة ستشهد تعاون بين الوزارة والشركة المتحدة في عدد من مجالات وبرامج عمل وزارة التنمية المحلية بما يخدم المواطنين بالمحافظات ويحقق توجهات الدولة وتنفيذ توجيهات القيادة السياسية في عدد من الملفات الخدمية المختلفة.

وقالت وزيرة التنمية المحلية أن مهرجان العلمين في نسخته الثانية أصبح قوة ناعمة مهمة للدولة المصرية وساهم في إظهار ما تتمتع به العلمين الجديدة من مقومات سياحية متميزة والترويج للفرص الاستثمارية وجذب الاستثمارات للساحل الشمالي الغربي.

وأضحت الدكتورة منال عوض ان مهرجان العملين هو الأكبر في مصر والشرق الأوسط بيجمع بين القوي الناعمة لمصر في الفن والثقافة والرياضة وغيرها من المجالات التي تتميز بها مصر وده في وقت واحد ومكان واحد في مهرجان "العالم علمين".

وأضافت وزيرة التنمية المحلية أن الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية تقوم بدور رئيسي فى جذب الأنظار من مصر والعالم لمدينة العلمين الجديدة من خلال مهرجان العلمين اللي بيشهد فعاليات متنوعة ثقافية ورياضية وفنية وأصبح الجميع في مصر والشرق الأوسط بتنتظره كل عام والإقبال بيزيد سنة عن سنة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الطريق ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الطريق ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا