مصر اليوم / الطريق

محافظ الجيزة يتفقد الأسواق الحضارية الجاري إنشائها بديلاً على ”العشوائية” ببولاق الدكرور...اليوم الخميس، 8 أغسطس 2024 03:42 مـ

تفقد المهندس عادل النجار محافظ الجيزة عدداً من الأسواق الحضارية النموذجية بأحياء بولاق الدكرور والطالبية والجاري إنشاءهم لتحسين مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين .

شملت جولة المحافظ تفقد الأسواق الحضارية بمناطق (المساكن بسعة 30 محل تجاري)، (الملكة بسعة 21 محل تجاري)، (حسن محمد والمقام على طابقين بسعة 36 محل تجاري) والتي من المقرر أن تخدم قطاعات سكانية كبيرة بحي بولاق الدكرور والطالبية .

ووجه المحافظ بضرورة مراجعة الأرضيات الخاصة بالأسواق ومراعاة حركة نقل البضائع والسلع المترددة عليها مشددا على رؤساء أحياء بولاق الدكرور والطالبية بضرورة مع القائمين على الأسواق والتجار للإلتزام بالأسعار المحددة للسلع دون مغالاة لضمان تحقيق الأسواق لأهدافها والمتمثلة في توفير السلع للمواطنين بأسعار مناسبة طوال العام وجمع الباعة الجائلين داخل منظومة الأسواق الحضارية .

كما شدد المحافظ على ضرورة الاهتمام بمنظومة النظافة والمراقبة والالتزام بالمواصفات الفنية الخاصة بشبكات صرف مياه الأمطار، ووضع جداول دورية لأعمال الصيانة للحفاظ على المنشأت الخاصة بالأسواق ومحتوياتها.

وأكد محافظ الجيزة علي حرصه التام على إقامة أسواق حضارية بديلة عن الأسواق العشوائية لتحسين مستوى جودة الخدمات المقدمة وإضفاء مظهر جمالي وحضاري بالمحافظة، فضلاً عن توفير فرص عمل جادة للشباب والتشجيع على ثقافة العمل الحر.

رافق المحافظ خلال الجولة الأستاذة هند عبد الحليم نائب المحافظ وأيمن عتريس رئيس جهاز التفتيش والمتابعة الميدانية واللواء ياسر سامى رئيس حى العجوزة والمهندسة نجوى السعيد مدير مديرية الطرق وأشرف سلومة مدير مديرية التربية والتعليم والمهندسة عفاف عبد الحارس مدير مديرية الاسكان وشفيق جلال رئيس الهيئة العامة للنظافة والتجميل .

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الطريق ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الطريق ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا