مصر اليوم / اليوم السابع

التعليم: كل طالب يحصل على حقه وإبلاغ مكتب حال وجود أخطاء بالنتيجة

كتب محمد شعلان

الخميس، 08 أغسطس 2024 05:29 م

أكد شادى زلطة المتحدث باسم ، أن الاجراءات الخاصة بالتصحيح الالكترونى فى امتحانات وعدم تدخل العنصر البشرى له دلالة مهمة وهو تقليل خطأ العنصر البشرى، مشيرا إلى أنه رغم هذه الاجراءات وزارة التعليم تمنح الفرصة للطالب المتأكد من إجابته للتظلم.

وأضاف شادى زلطة، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "اليوم"، مع الإعلامية دينا عصمت، على قناة دى ام سى، أن الطالب الذى يصر على الاطلاع على إجاباته ومتأكد من صحة إجاباته يتم إعطاءه الحق للاطلاع عن نموذج الاجابة وفى حال تم اكتشاف خطأ فى تجميع الدرجات يحصل على حقه كاملا وإبلاغ مكتب بهذا الأمر.

وتابع: "قبل بداية امتحانات الثانوية العامة تحدثنا عن آلية التصحيح فى التعليم وأكدنا كيفية التصحيح، وفى حالة وجود خطأ لصالح الطالب يتم تعديل النتيجة حالة وجود خطأ فى التجميع وابلاغ مكتب التنسيق بالنتيجة"، لافتا إلى أن كل الطلاب متاح لهم إمكانية التظلم ما عدا الطلاب الذى ثبت ضدهم محاضر غش.

 

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا