مصر اليوم / اليوم السابع

خارجية إيطاليا يشكر على تعاونها لنقل 16 طفلا آخرين من غزة

توجه نائب رئيس الوزراء ووزير الخارجية الإيطالى أنطونيو تاجاني ، أنطونيو تاجانى ، بالشكر إلى الحكومة المصرية لتعاونها في إجلاء 16 طفلا آخرين من غزة إلى إيطاليا ، حسبما قالت وكالة أنسا الإيطالية.


وغادر إلى إيطاليا 16 طفلاً فلسطينياً آخرين تم إجلاؤهم من غزة ويحتاجون إلى مساعدة طبية عاجلة فى أعقاب الأزمة الإنسانية المستمرة فى غزة.


وقال تاجانى "أود أن أشكر مرة أخرى تعاون الحكومة المصرية، وأشكر على وجه الخصوص الخارجية الجديد، بدر عبد العاطي، الذى أجريت معه محادثة قبل ثلاثة أيام، فهذه عملية إنسانية أقوم بها"، كما أعلن أن "إيطاليا تعتبر ذلك من بين أولوياتها".


وأضاف الوزير "نؤكد الالتزام الملموس للحكومة الإيطالية بتخفيف معاناة السكان المدنيين المقيمين فى غزة".


وتضاف عملية اليوم إلى الإجراءات التي اتخذتها إيطاليا بالفعل، حيث تم إجلاء أكثر من 300 مواطن فلسطيني منذ الخريف الماضي، بما في ذلك أقارب المواطنين الإيطاليين والقاصرين الذين يحتاجون إلى المساعدة الطبية.


وتم تنفيذ المهمة ضمن "آلية الحماية المدنية الأوروبية" بتنسيق وتنظيم حاسم من إدارة الحماية المدنية. تم تنظيم المهمة بالتعاون بين مايسي ووزارة الدفاع ووزارة الداخلية ووزارة الصحة وكوفي والقوات الجوية والحرس المالي والمحافظات المهتمة باستقبال المرضى ومرافقيهم، بالتعاون مع الوزارة. الصحة المصرية والمستشفى الإيطالي "أمبرتو الأول" بالقاهرة. وفي إيطاليا، سيتم نقل المرضى الستة عشر إلى المستشفيات الوطنية.
 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا