مصر اليوم / الطريق

الصحة تقرر إغلاق مركز الأمل للغسيل الكلوي بالفيوم لوجود مخالفات جسيمةاليوم الخميس، 8 أغسطس 2024 01:47 مـ

تنفيذا لتوجيهات الدكتور خالد عبد الغفار، نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الصحة والسكان،استكملت والسكان، تنفيذ المرحلة الأولى من خطة الوزارة بالمرور الميداني على المنشآت الطبية في محافظات الصعيد.

وأوضح الدكتور حسام عبد الغفار، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أن الإدارة المركزية للعلاج الحر والتراخيص وادارة العلاج الحر بمحافظة الفيوم خلال حملة المرور رصدوا عدداً من المخالفات بمركز الأمل للكلي بمنطقة بندر الفيوم شارع مستشفى رمد الفيوم، وتم إغلاقه لاكتشاف عدد من المخالفات الجسيمة به، بالإضافة إلى عدم اتباعه اشتراطات التراخيص ومكافحة العدوى.

وأكد "عبد الغفار" حرص الوزارة على إحكام الرقابة على المنشآت الطبية للتأكد من استيفائها للاشتراطات الصحية، وحصول المنشأة والعاملين بها على التراخيص اللازمة، وتطبيق معايير مكافحة العدوى، ومراجعة صلاحية الأدوية، مؤكداً اتخاذ جميع الإجراءات القانونية تجاه المخالفات التي يتم رصدها خلال المرور.

من جانبه، لفت الدكتور هشام زكي، رئيس الإدارة المركزية للعلاج الحر والتراخيص، إلى أن اللجنة المشكلة من الإدارة المركزية بالتعاون مع إدارة العلاج الحر بمحافظة الفيوم قامت بتحرير محضر حيال المخالفات التي تم رصدها أثناء المرور بالمركز والتي تنوعت بين “عدم سياسات مكافحة العدوى، وعدم الالتزام باشتراطات الترخيص، عدد ماكينات الغسيل الكلوي غير مطابق للرخصة المكانية، ولا توجد مغسلة ولا غرفة تعقيم ولا غرفة للنفايات الخطرة”.

وأشار "زكي" إلى اكتشاف مطالبات تحصيل مالية للعلاج على نفقة الدولة لعدد من المرضى المتوفين، ولا يوجد ما يفيد بإجراء الجلسات، كون المركز المذكور متعاقدا مع وزارة الصحة لتقديم خدمات الغسيل الكلوي للمرضي الصادر لهم قرارات للعلاج على نفقة الدولة، بالإضافة إلى تحصيل مبالغ مالية كفرق جلسات لعدد من المرضى طبقًا لإفادة المرضى داخل المركز، مؤكدًا اتخاذ جميع الإجراءات القانونية تجاه تلك المخالفات.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الطريق ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الطريق ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا