مصر اليوم / الطريق

صنع في .. توجيهات ببدء المشروعات البحثية والإبتكارات الطلابيةاليوم الأحد، 11 أغسطس 2024 11:27 صـ

في غضون الساعات القليلة الماضية، الدكتور السيد قنديل، رئيس جامعة حلوان، استقبل اللواء أ.ح مهندس مختار عبد اللطيف ، رئيس الهيئة العربية للتصنيع، وتأتي هذه الزيارة في إطار استكمال معرض الإبتكارات الذي نظمته أسرة "من أجل " بالجامعة، بهدف تقييم مشروعات التخرج ودعم تنفيذ الأفكار الإبتكارية لطلاب جامعة حلوان، وبحث سبل تطبيقها في مجال الصناعة، من خلال الإستفادة من القدرات التصنيعية المتطورة بالهيئة العربية للتصنيع.

في هذا الصدد، أعرب اللواء أ.ح مهندس مختار عبد اللطيف عن اعتزازه بزيارة جامعة حلوان، مؤكدا أهمية تحقيق التكامل بين المؤسسات الصناعية، والجامعات والمراكز البحثية ، وفقا لتوجيهات الرئيس "عبد الفتاح " لتعميق وزيادة نسب التصنيع المحلي وتوطين التكنولوجيا وتصنيع ما يتم استيراده حاليا، وذلك في اطار رؤية مصر للتنمية المستدامة 2030.

وخلال تفقده معرض المشروعات البحثية لطلاب جامعة حلوان، أشاد رئيس الهيئة العربية للتصنيع بالمنظومة المتكاملة للتعليم والبحث العلمي بجامعة حلوان ،ورؤيتها المتكاملة في مختلف المجالات الهندسية والعلمية من خلال إختيار مشروعات بحثية تطبيقية، مؤكدا اهتمام الهيئة بدعم تنفيذ هذه المشروعات البحثية للطلاب القابلة للتطبيق لخدمة مختلف القطاعات بتوفير منتجات ومعدات تحمل شعار "صنع في مصر" .

الدورات التدريبية

كما أوضح ترحيب الهيئة بتنظيم الدورات التدريبية فى المجالات المشتركة وبرامج التدريب الصيفي فى مختلف التخصصات الهندسية بالوحدات الإنتاجية والبحثية التابعة للهيئة ،خاصة في مجالات الرقمنة والذكاء الإصطناعي بما يتوافق مع الإمكانيات التكنولوجية الحديثة للماكينات الرقمية المتطورة

وفي سياق متصل، أوضح أن الهيئة العربية للتصنيع ترحب بتعزيز التعاون مع جامعة حلوان وتدبير كافة إحتياجات الجامعة من مختلف المنتجات وفقا لأحدث معايير الجودة العالمية وبأسعار تنافسية فضلا عن خدمات ما بعد البيع.

من جانبه، أكد الدكتور "السيد قنديل" في كلمته على أهمية مكانة الهيئة العربية للتصنيع كأحد الكيانات الصناعية المهمة على المستوى المحلي والعربي، مشيراً إلى التعاون القائم بين الجامعة والهيئة، موضحا أن هذا التعاون يأتي دعماً لإستراتيجية الرئيس "عبد الفتاح السيسي" لتشجيع ابتكارات الشباب الجامعي.

كما قام الدكتور السيد قنديل بإعطاء نبذة مختصرة عن جامعه حلوان، حيث تعد مؤسسة تعليمية تكنولوجية وتطبيقية، تولي اهتماماً كبيراً بدعم المشروعات وأفكار الطلاب الإبداعية. وأضاف: "نحرص على تعزيز الإبتكار وتأهيل كوادر طلابية قادرة على المنافسة محلياً ودولياً

اقرأ أيضًا: حزب مصر أكتوبر يدين قصف الاحتلال لمدرسة التابعين فى غزة: انتهاك صارخ

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الطريق ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الطريق ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا