مصر اليوم / الطريق

النجار: مشروع إسكان حضاري بقرية الديسمي بالصف يضم 32 عمارة سكنية لمتضرري...اليوم الثلاثاء، 13 أغسطس 2024 08:28 مـ

تفقد المهندس عادل النجار محافظ الجيزة مشروع الديسمي المتكامل والذي يعد أحد المشروعات التنموية التى تم تنفيذها للمواطنين التي تضررت وحداتهم السكنية جراء السيول التي تعرضت لها عددًا من قري مركز ومدينة الصف وذلك في إطار تكليفات الرئيس عبدالفتاح رئيس الجمهورية بتوفير حياة كريمة للمواطنين.

وبدأ محافظ الجيزة جولته بتفقد المشروع المقام بطراز حضاري وتم انشاؤه على مساحة 28 فدان ويضم عدد 32 عمارة سكنية على مسطح 260 م2 للعمارة الواحدة وتتكون من دور أرضي وثلاث أدوار متكررة ويحتوي كل دور على عدد 2 شقه سكنية بمساحة 120 م2 للواحدة بإجمالي 256 وحدة سكنية للمشروع بالكامل.

وعاين المحافظ إحدى الوحدات السكنية المجهزة بالأثاث الكامل والأجهزة الكهربائية اللازمة كنموذج موحد وذلك ضمن التجهيزات النهائية للبدء في إجراءات تسكين الأهالي .

وأشار المهندس عادل النجار بأنه تم تجهيز الوحدات السكنية بالأثاث الكامل والأجهزة الكهربائية اللازمة إلى جانب تدعيم المساكن بالمتنزهات والمسطحات الخضراء والبرجولات كمتنفس للمواطنين مع مراعاة توفير وسائل الري الحديثة للعمل على ري المسطحات الخضراء .

وأوضح المحافظ انه تم تخطيط المنطقة بالكامل لتوفير كافة الاحتياجات المعيشية واتاحه سبل الراحة للمواطنين وتحقيق الحياة الكريمة لهم، لافتا أن المشروع تم مراعاه اقامة مجموعة من الحظائر لتربية المواشي والتي تصل إلى 32 مجموعة تضم 8 حظائر للمجموعة الواحدة بمسطح حوالي 720 م2 مجهزة بالكامل بإجمالي 256 حظيرة.

وتفقد المحافظ مدرسة الديسمي والمقامة على مساحة 3600م2 والتى تضم دور أرضي وأربعة أدوار لتشمل كافه المراحل التعليمية لأبناء القرية بدءا من مرحلة رياض الأطفال إلى مرحلة .

رافق المحافظ خلال جولته إبراهيم الشهابى نائب المحافظ ومحمد نور السكرتير المساعد وعلى عبد الله حامد رئيس مركز الصف ومحمود حسين رئيس جهاز السرفيس وعدد من نواب مجلسى النواب والشيوخ ورئيس جهاز التفتيش ووكيل مديرية الصحة وممثلي شركات المرافق مياه الشرب والصرف الصحي والكهرباء.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الطريق ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الطريق ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا