مصر اليوم / البشاير

مطار القاهرة الدولي يعلن تنشيط الإجراءات الصحية الوقائية

  • 1/2
  • 2/2

شددت سلطات الحجر الصحى بمطار القاهرة الدولي برئاسة الدكتور أحمد حسن، من قبضتها الصحية، للكشف على القادمين من الخارج، وتقديم الخدمات الصحية المختلفة والتوعية بانتشار الأمراض الفيروسية بين العائدين والمسافرين، لمختلف دول العالم، وكذلك بالتزامن مع فيروس «M Pox» المعروف عالميا باسم «جدري القرود».

وأعلن قيادات الحجر الصحى بمطار القاهرة الدولي تنشيط الإجراءات الصحية الوقائية المقررة عبر المنافذ الجوية، بجميع مبانى الركاب بمطار القاهرة الدولي في ضوء المتابعة المستمرة للحالة الوبائية للمرض، مع إستمرار رفع درجة الاستعداد بجميع عيادات الحجر الصحي بالمطارات وتنشيط كافة الإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية الخاصة بالمرض.

وينتشر فيروس «M Pox» المعروف عالمياً بـ«جدري القرود» عبر الإتصال اللصيق، وبشكل رئيسي من خلال التعرض المباشر للطفح الجلدي، أو الملابس الملوثة أو البياضات أو من خلال رذاذ الجهاز التنفسي للمصاب، وتؤدي العدوى بالفيروس إلى ظهور طفح جلدي مؤلم وتكوين حويصلات على سطح راحة اليد.

ونفت المصادر بمطار القاهرة الدولي فرض أى قيود على السفر بسبب ظهور بعض الحالات حول العالم، مشيرة الى أن منظمة الصحة العالمية لم تفرض حتى الآن أي قيود على السفر الدولي بشأن «M Pox»، لكنها توصي بتحفيز إجراءات الترصد والفحص فقط لاكتشاف المصابين وتقديم الخدمات والعلاج المناسب لهم.

كانت منظمة الصحة العالمية، أعلنت أمس الأربعاء، أن مرض «M Pox» المعروفا باسم جدري القرود، طارئ صحي عالمي يستدعي القلق.

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة البشاير ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من البشاير ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا