مصر اليوم / البشاير

بدء مفاوضات وقف إطلاق النار في غزة بالدوحة

أفادت مصادر مطلعة لوكالة رويترز الإخبارية ، اليوم الخميس، ببدء محادثات وقف إطلاق النار في غزة في العاصمة القطرية الدوحة.

وتستمر المحادثات لمدة يومين، حيث تهدف المحادثات إلى وقف الحرب بين الاحتلال إسرائيل وحركة المقاومة حماس وتأمين إطلاق سراح عشرات الرهائن، مع اتفاق محتمل يعتبر أفضل أمل لتجنب صراع إقليمي أكبر.

ويجتمع وفد الوساطة من ، الولايات المتحدة وقطر مع وفد تابع للاحتلال الإسرائيلي في قطر تزامناً مع تجاوز عدد الشهداء الفلسطينيين في الحرب المستمرة منذ عشرة أشهر من 40 ألفا، وفقا للسلطات الصحية المحلية.

ولم تعلن حماس ما إذا كانت ستشارك في المفاوضات، متهمة إسرائيل بإضافة مطالب جديدة إلى الاقتراح السابق الذي حظي بدعم أمريكي ودولي والذي وافقت عليه حماس من حيث المبدأ.

ومن المرجح أن يؤدي وقف إطلاق النار في غزة إلى تهدئة التوترات في جميع أنحاء المنطقة.

ويأمل دبلوماسيون أن تقنع إيران وحزب الله اللبناني بالتوقف عن الرد على مقتل قائد كبير في حزب الله فؤاد شكر في غارة الاحتلال الإسرائيلي في بيروت ورئيس المكتب السياسي لحركة حماس في طهران.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة البشاير ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من البشاير ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا