مصر اليوم / الصباح العربي

التعليم تكشف موقف الطلاب الراسبين في الثانوية من النظام الجديداليوم الإثنين، 19 أغسطس 2024 08:19 مـ   منذ 16 دقيقة

كشف الدكتور أيمن بهاء الدين البصال نائب التربية والتعليم، أن حزمة القرارات التي اتخذتها الوزارة، يأتي في إطار قيام بتطوير التعليم، وبدأت بتطوير التعليم الابتدائي في 2018، وهي الدفعة التي ستلتحق بأولى إعدادي العام المقبل.

موقف الطلاب الراسبون في الثانوية
وأضاف خلال مداخلة تليفزيونية، أن استراتيجية تطوير التعليم معلنة منذ 2019 بشكل مكتوب فترة الدكتور طارق شوقي وزير التعليم الأسبق، مؤكدا أن الاستراتيجية ليست استراتيجية شخص أو أحد يمتلكها، فوزارة التعليم بما تمتلكه من مراكز بحثية وغيرها تضع الاستراتيجية وتصبح خطة الدولة ويتم تنفيذها.

ولفت إلى أنه مع التغير والتطور يصبح هناك تحديات ضخمة، ويواجهها التعليم، مثل عجز المدرسين، زيادة مرتفعة للطلاب، يصاحبها نسبة ارتفاع الغياب، وهيكل الدراسة في .

وأردف: الطلاب الراسبون في الثانوية العامة والذين لم يدخلوا الامتحان الغياب، هيكملوا على القديم، دون إلغاء أي مادة، موضحًا أن الدراسة تبدأ بنفس المنظومة 5 أيام، ولكن بعض المحافظات والإدارات التعليمية كانت تطبق نظام 6 أيام نتيجة الكثافات، وكان الطالب يحضر المدارس 5 أيام ويحصل على يوم إجازة ليس شرطًا أن يكون السبت، فهناك مدارس إجازتها جمعة وأحد.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الصباح العربي ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الصباح العربي ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا