مصر اليوم / الطريق

محافظ البحيرة تشهد ندوة ”المرأة البحراوية. . تستطيع” بمكتبة العامة بدمنهوراليوم الثلاثاء، 20 أغسطس 2024 04:14 مـ


شهدت الدكتورة جاكلين عازر محافظ البحيرة فعاليات الندوة التثقيفية "المرأة البحراوية.. تستطيع" والتي نظمها فرع المجلس القومى للمرأة بالبحيرة برئاسة المهندسة ذكية رشاد - مقرر المجلس القومي للمرأة بالبحيرة، وبحضور أعضاء المجلس القومي للمرأة والقيادات الدينية وممثلي الأوقاف والكنيسة وسفيرات المحبة والسلام والواعظات، وذلك بمكتبة العامة بدمنهور.

حيث أعربت محافظ البحيرة عن ساعدتها بالتواجد وسط الحضور، مؤكدة على دروهم الكبير في نقل نبض الشارع والعمل على حل مشاكل المواطنين وخاصة المشاكل التي تعاني منها المراة البحراوية بالمناطق النائية والمحرومة، بالإضافة إلى التوعية بمختلف القضايا والتحديات التي تواجهها ومنها ما يتم الآن من التوعية بخطورة حرق قش الأرز والعديد من القضايا الأخرى وذلك من خلال رسائل إيجابية وبنّاءة تساهم في زيادة وعى المواطن بالجهود التي تتم وبالتالي تنمية وزيادة الإنتماء لهذا الوطن.

مشيرة إلى أن فخامة السيد الرئيس عبد الفتاح أولى اهتماما بالغا بالمرأة المصرية، حيث وضعت الدولة ملف تعزيز وترسيخ حقوق المرأة في المجتمع على قائمة الأولويات والاستراتيجيات الوطنية، تأكيدا لدور المرأة المحوري في التنمية المستدامة والمشاركة الفعالة في الحياة العامة وتحقيق دور بارز على كل الأصعدة.

كما أشادت الدكتورة جاكلين عازر بالدور الذي يقوم به المجلس القومي للمرأة في التوعية والتعريف بكل جهود الدولة في بناء الهوية والإنسان المصري والحفاظ على حقوق المرأة والعمل بروح الفريق الواحد.

ومن جانبها أشارت المهندسة زكية رشاد مقررة المجلس القومى للمرأة بالبحيرة، إلى أن الأنشطة التى يقدمها فرع المجلس القومي للمراة بالبحيرة متنوعة ومتعددة ومتميزة وتشمل جميع مراكز وقرى ومدن ونجوع وعزب البحيرة وفي كل مجالات الحياة حيث تعتبر المرأة شريك أساسي ورئيسى داعم في تقدم وبناء المجتمع والجمهورية الجديدة، كما أشادت بالدور الكبير الذي تلعبه أجهزة المحافظة في دعم المرأة وتمكينها.

هذا وقد أكد كل من الشيخ محمد خليفة - ممثل الأوقاف والقص يوساب مسيحة - ممثل الكنيسة على الدور الهام والفعال لرجال الدين الإسلامي والمسيحي في مصر والعالم، وبالتالي فإن الرسالة التي يقومون بها لها صدى وقبول، مؤكدين على تضافر كل الجهود والتعاون مع كل الجهات والعمل جنبا إلى جنب مع مؤسسات الدولة، بالإضافة إلى الدعم الكبير الذي يقوم به الأوقاف والكنيسة في كل التوعية والتنمية فما يخص تنظيم الأسرة وتوعية المقبلين على الزواج ومحو الأمية.

كما تم التأكيد على أن الفترة الماضية شهدت توعية أكثر من ٧٥٠ ألف نسمة بمختلف القضايا والتحديات، كما أن المستهدف توعية ١٨٠ ألف نسمه آخرين خلال الأشهر القادمة وحتى منتصف ٢٠٢٥ من خلال البرامج المقدمة.

وفي نهاية الندوة تم عقد لقاء مفتوح مع جميع الحضور تم خلاله استعراض أهم القضايا والمشكلات التي واجهتهم من خلال العمل الميداني بالشارع البحرواي واللقاء مع المرأة البحراوية والعمل على تقديم أفضل الخدمات لها ولأسرتها.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الطريق ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الطريق ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا