مصر اليوم / الصباح العربي

التعليم تكشف موعد انتهاء الفترة المسائية بالمدارساليوم الثلاثاء، 27 أغسطس 2024 08:50 مـ   منذ 53 دقيقة

كشف مصدر مسئول بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، حقيقة ما يتم تداوله حول عمل المدارس التي ستكون بنظام الفترتين.

وأكد المصدر أنه سيكون ذلك ببعض الإدارات التعليمية على مستوى الجمهورية وفقا لطبيعتها، لافتًا إلى أن نهاية توقيت الفترة الثانية الساعة ٥.٣٠ مساء.

ونفى المصدر، صحة منشورا يتم تداوله على مواقع التواصل الاجتماعي يشير إلى انتهاء الفترة المسائية الساعة ٧.٣٠ مساء، مؤكدا لم يصدر لوائح تنفيذية لأي قرار وزاري بهذا الشأن.

وبحسب الخريطة الزمنية، للعام الدراسى الدراسي ٢٠٢٤/ ٢٠٢٥، من المقرر أن تبدأ يوم السبت الموافق ٢١/ سبتمبر ٢٠٢٤ وتنتهي الخميس الموافق ٥ يونيو ٢٠٢٥، وذلك بعدد ٣٥ أسبوعًا، ويتم توزيع المناهج على الفصلين الدراسيين.

ومن المقرر أن يبدأ الفصل الدراسي الأول من ٢١ سبتمبر ٢٠٢٤ إلى الخميس ٢٣ يناير ٢٠٢٥، وتبدأ امتحانات الفصل الدراسي الأول يوم السبت الموافق ١١/ ١/ ٢٠٢٥، ويبدأ الفصل الدراسي الثاني يوم السبت الموافق ٨/ ٢/ ٢٠٢٥ إلى الخميس الموافق ٥/ ٦/ ٢٠٢٥، على أن يكون موعد بدء امتحانات صفوف النقل والشهادة الإعدادية يوم السبت الموافق ٢٤/ ٥/ ٢٠٢٥.

وأعلنت والتعليم الفني بدء الدراسة بالعام الدراسي الجديد، في المدارس الدولية يوم ٨ سبتمبر ٢٠٢٤.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الصباح العربي ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الصباح العربي ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا