مصر اليوم / الصباح العربي

سفير لدى الدوحة يلتقي مع مدير صندوق قطر للتنمية بالإنابةاليوم الأربعاء، 28 أغسطس 2024 05:29 مـ   منذ 54 دقيقة

في إطار تفعيل علاقات التعاون مع قطر، التقى السفير عمرو الشربيني، سفير جمهورية العربية بالدوحة، مع السيد سلطان بن أحمد العسيري، مدير صندوق قطر للتنمية بالإنابة، حيث أشاد الجانبان بالعلاقات القوية والمميزة التي تربط بين مصر وقطر والتواصل المستمر بين قيادتى البلدين، مما انعكس في تزايد وتيرة الزيارات الثنائية وآخرها زيارة السيد الخارجية والهجرة وشئون المصريين بالخارج إلى الدوحة في نهاية شهر يوليو الماضي، مع التأكيد على أهمية استشراف آفاق جديدة للتعاون الثنائي في المجالات ذات الأولوية للبلدين على ضوء وجود فرص هامة لتوثيق التعاون المشترك.

وقد تبادل الجانبان خلال اللقاء الرؤى حول سبل التعاون لمعالجة القضايا التنموية في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا، وذلك في إطار جهود إحلال الأمن والسلام وتقديم الدعم والمساعدات الإنسانية.

هذا، وقد استعرض السفير المصري خلال اللقاء المبادرات التنموية للحكومة المصرية وفقاً للخطط والاستراتيجيات الوطنية، بالإضافة إلى الجهود المصرية لدعم وتعزيز العمل التنموي حول العالم من خلال دور ونشاط الوكالة المصرية للشراكة من أجل التنمية، ومركز القاهرة الدولي لحل النزاعات وحفظ وبناء السلام.

كما تناول اللقاء مستقبل ومسارات التعاون المشترك بين صندوق قطر للتنمية والجهات المصرية المعنية بمجالات التنمية والتعاون الفني، بهدف الارتقاء بمستوى التعاون إلى آفاق أرحب بما يحقق مصالح البلدين.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الصباح العربي ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الصباح العربي ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا