مصر اليوم / اليوم السابع

ارتفاع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلى على غزة إلى 40 ألفا و 602 شهيد

أعلنت الفلسطينية، ارتفاع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة إلى 40,602 من الشهداء و93,855 مصابا منذ 7 أكتوبر.

وأضافت الصحة الفلسطينية، أن  الاحتلال ارتكب 4 مجازر في القطاع، وصل منها للمستشفيات 68 شهيدا، و77 مصابا، خلال 24 ساعة.

استشهد 9 فلسطينيين أغلبيتهم أطفال ونساء وأصيب آخرون اليوم الخميس، فى أنحاء متفرقة من قطاع غزة، الذى يشهد قصفا عنيفا، جوا وبرا وبحرا، لليوم الـ328 على التوالى.

وأفادت وكالة الأنباء الفلسطينية (وفا)، باستشهاد 8 فلسطينيين، بينهم طفلة، وإصابة ثلاثة آخرين بجروح خطيرة، جراء قصف طائرات الاحتلال مبنى سكنيا في محيط فندق الأمل غرب مدينة غزة، كما استشهد فلسطيني وأصيب آخرون جراء قصف الاحتلال منزلا في مخيم الشاطئ.

وأضافت أن زوارق الاحتلال تطلق نيران رشاشاتها الثقيلة باتجاه شاطئ القرارة شمال غرب خان يونس، وشاطئ حي تل الهوا غرب مدينة غزة، ويتواصل القصف المدفعي للمناطق الشرقية لمدينة دير البلح، وسط القطاع، وشمال غرب مدينة رفح جنوبا.

وفي سياق متصل.. استشهدت فجر اليوم، طفلتان وسيدة، في قصف لقوات الاحتلال لمنزلين في مخيم النصيرات ودير البلح وسط القطاع.

وأكدت مصادر محلية فلسطينية أن طواقم الإسعاف والدفاع المدني انتشلت طفلتين جراء استهداف قوات الاحتلال منزلا في النصيرات، فيما انتشلت جثمان سيدة عقب قصف الاحتلال منزلا في دير البلح.. وتواصل قوات الاحتلال قصفها على النصيرات ودير البلح، وعلى مدينة غزة، ولا يزال عدد من الشهداء تحت الأنقاض لعدم تمكن الطواقم من انتشالهم.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا