مصر اليوم / الحكاية

تغيير اللوحات المعدنية للسيارات "التفاصيل وموعد التطبيق".. " اعرف هتدفع كام"

كشف اللواء دكتور أيمن الضبع، خبير السلامة المرورية، تفاصيل قرار وزارة الداخلية بـ تطوير شكل اللوحات المعدنية للسيارات.
وقال «الضبع»، في مداخلة هاتفية ببرنامج «كل الزوايا»، عبر فضائية «on»، إن تطوير اللوحات المعدنية يتم وفقًا للنظم العالمية، لضمان عدم التلاعب باللوحات واستخدامها في ارتكاب الجرائم.
وأضاف أن تطوير شكل اللوحات المعدنية للسيارات يشمل تطوير أرقام اللوحات المعدنية مع عدم تغير الملصق الإلكتروني، مشيرًا إلى أن اللوحات الجديدة ستكون بنفس شكل اللوحة الحالية وبنفس الأرقام والحروف.
وأوضح أن التطوير سيكون في اللوحة المعدنية نفسها، ولكن ستظل البيانات كما هي، مثل «رقم ولون السيارة، ورقم الشاسيه، ورقم الموتور، واسم وعنوان مالك السيارة».
ولفت إلى أن اللوحات المصرية المستخدمة في حركة المرور الدولية ستكون وفقًا لاتفاقية فيينا للسير على الطرق، إذ ستكون مقسمة إلى حروف باللغة اللاتينية وأرقام باللغة العربية بلون أسود يعكس كتابات تأمينية على خلفية بيضاء عاكسة، ومدمج بأقصى يسار اللوحة علم الجمهورية، والعلامة المميزة للدولة المصرية.
تكلفة تغيير شكل اللوحات المعدنية للسيارات
وبين خبير السلامة المرورية أن تكلفة تغيير شكل اللوحات المعدنية للسيارات ستكون 225 جنيهًا لمركبات النقل السريع، و600 جنيه للوحات المصرية المستخدمة في حركة المرور الدولية وفقًا لاتفاقية فيينا (السيارات التي تستخدم في الدول الأخرى).
وعن موعد تغيير شكل اللوحات المعدنية للسيارات، قال اللواء دكتور أيمن الضبع إن موعد تطبيق تغيير شكل اللوحات المعدنية للسيارات سيكون عند تجديد السيارة أو شراء سيارة جديدة.
وأوضح أن تطوير اللوحات المعدنية يضيف خامة جديدة للوحات المعدنية والتي تضمن عدم قدرة ثني اللوحة بأي طريقة، إضافة إلى عدم قدرة صاحب السيارة على طمس اللوحات بسبب استخدام مواد لا تقبل التدوين عليها أو وضع أي مواد أخرى تطمس بيانات اللوحة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الحكاية ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الحكاية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا