مصر اليوم / الطريق

مركز خدمة وتنمية المجتمع بجامعة دمنهور يعقد دورة بعنوان ”تطوير الأداء والتواصل...اليوم الإثنين، 2 سبتمبر 2024 04:30 مـ

عقدت اليوم الإثنين الموافق ٢ سبتمبر خامس دورات الأنشطة الصيفية بمركز خدمة وتنمية المجتمع بعنوان "تطوير الأداء والتواصل الاجتماعي للمؤسسات"، بقاعة المناقشات بمبنى المعامل المركزية بالمجمع العلمي، بحضور عدد كبير من المتدربين من مختلف كليات الجامعة.

حاضر بالدورة الدكتورة شيماء حلمي مدرس علم الاجتماع بكلية الآداب، مدرب معتمد بمركز تنمية قدرات السادة أعضاء هيئة التدريس جامعة دمنهور.

من جانبه رحب الدكتور أحمد حلمي بالدكتورة شيماء موجها الشكر لسيادتها على تعاونها وحرصها على تقديم أفضل خدمة للمتدربين، كما وجه النصح للطلاب باستغلال فترة دراستهم في الجامعة واستثمار طاقاتهم في التدريب والحصول على الدورات التدريبية التي تعمل على صقل مواهبهم و تؤهلهم لسوق العمل، مشيرا إلى أن المستقبل المهني والتعليمي أصبح مرهوناً بمدى إجادة الشخص لعدد من الدورات التدريبية.

هذا وقد أوضح الدكتور أحمد حلمي أن المركز يقدم حزمة من الدورات التدريبية المختلفة ليتيح الفرصة للطلاب لتطوير مهاراتهم وبالتالي تطوير حياتهم العملية، من خلال دورات متنوعة ومتعددة تلائم كل الأشخاص وكل الأهداف، موجها جزيل الشكر والامتنان الدكتور إلهامي ترابيس ـ رئيس الجامعة، الدكتورة منى السيد القائم بعمل نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية ، لدعمهما اللامحدود للمركز والدورات التدريبية التي يتم تقديمها من خلاله، وحرصهما الشديد على تقديم أفضل خدمة لمنتسبي الجامعة والمستفيدين من الدورات التدريبية، معلنا نجاح الدورات التى تم تقديمها من خلال المركز، والإقبال الشديد عليها مما دفع إدارة المركز إلى تكرار عدد من الدورات استجابة لرغبات الطلاب.

تضمنت الدورة عدة محاور قامت بتوضيحها الدكتورة شيماء منها تعريف الأداء المؤسسي، كيفية تطوير الأداء المؤسسي، دراسة عملية التواصل الاجتماعي وأنواعه بالمؤسسات، أهمية التواصل الفعال بين الأفراد لنجاح منظومة العمل، معرفة الأنظمة التعبيرية للأفراد، معرفة التعامل مع اللغات التعبيرية للوجه، تحليل السلوك الإنساني والتفاعل الإيجابي مع الآخرين، معوقات التواصل الإجتماعي وكيفية التغلب عليها لتحقيق أداء مؤسسي جيد.

من جانبهم أبدى الطلاب اعجابهم الشديد بالدورة ومدى استفادتهم بالمعلومات القيمة التي تلقوها أثناء حضور الدورة والتي تؤهلهم لسوق العمل موجهين الشكر للدكتورة شيماء حلمي على الجهد المبذول من سيادتها.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الطريق ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الطريق ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا