مصر اليوم / اليوم السابع

الخارجية والهجرة يستقبل المفوض البريطاني للتجارة مع أفريقيا

استقبل د. بدر عبد العاطى، الخارجية والهجرة، يوم الاثنين 2 سبتمبر الجارى المفوض البريطانى للتجارة مع أفريقيا " جون هامفرى". 

وأوضح السفير أحمد أبو زيد، المتحدث الرسمى ومدير إدارة الدبلوماسية العامة بوزارة الخارجية والهجرة، أن وزير الخارجية والهجرة أشاد خلال اللقاء بما تشهده العلاقات الثنائية بين والمملكة المتحدة من تعاون قائم ومتزايد لاسيما فى المجالات الاقتصادية والتجارية المختلفة، وفى مقدمتها بما فى ذلك الطاقة النظيفة، والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، والنقل وتوريد عربات للسكك الحديدية، بالإضافة إلى التعاون فى مجال تطوير المدن والبنية التحتية، خاصة وأن المملكة المتحدة تأتى على رأس قائمة المستثمرين الأجانب فى مصر.


وأضاف المتحدث الرسمى، أن الوزير د. عبد العاطى استعرض خلال اللقاء الإجراءات التى تقوم بها الدولة المصرية لتمكين القطاع الخاص وزيادة القدرة التنافسية للاقتصاد المصرى، ودعم التحول للاقتصاد الأخضر، وتوفير الحوافز الاستثمارية لتوطين بعض الصناعات الوطنية، حيث أكد سيادته على أن تلك الإجراءات ساهمت فى حدوث طفرة استثمارية فى مختلف الأنشطة الاقتصادية، وهو ما يمثل فرصة لجذب مزيد من الاستثمارات البريطانية فى مصر.


وأشار المتحدث الرسمى إلى أن وزير الخارجية أعرب عن تطلعه لتعزيز التعاون بين مصر والمملكة المتحدة فى مختلف المجالات الاقتصادية والاستثمارية التى تمثل أهمية للبلدين وتحقق مكاسب متبادلة، وكذا تشجيع الشركات البريطانية على المزيد من الاستفادة من الفرص المتاحة فى المشروعات الجارى تنفيذها فى مصر، خاصة مشروعات البنية التحتية، والمدن الذكية ومشروعات الطاقة المتجددة، وبما يساهم فى زيادة حجم التبادل التجارى بين البلدين.


وأردف السفير أبو زيد، بأن اللقاء تتطرق إلى مسألة تعزيز التعاون وحشد الاستثمارات فى القارة الأفريقية، حيث أكد الوزير عبد العاطى على تطلع الجانب المصرى لتعزيز التعاون مع المملكة المتحدة فى إطار تعاون ثلاثى فى الدول الأفريقية، والاستفادة فى هذا الشأن مما يملكه الجانبان المصرى والبريطانى من تواجد وعلاقات استراتيجية وثيقة مع دول القارة، ولاسيما فى الموضوعات ذات الاهتمام المشترك وفى مقدمتها الطاقة النظيفة والمتجددة، والنقل، والبنية التحتية، والصحة. 


ومن جانبه، أكد المسئول البريطانى على تطلع المملكة المتحدة مواصلة تعزيز استثماراتها فى مصر، والحرص على العمل بشكل مشترك فى تعزيز الأعمال والتجارة والاستثمار بين البلدين وبناء القدرات، بغية تعزيز التبادل التجارى بما يعكس عمق العلاقات المصرية البريطانية.


واختتم المتحدث باسم الخارجية تصريحاته، مشيراً إلى أن د. عبد العاطى حرص على الاستماع إلى الأفكار والمقترحات التى قدمها المفوض البريطانى للتجارة وذلك لتعزيز التعاون بين مصر والمملكة المتحدة فى مختلف المجالات الاقتصادية والاستثمارية بما يخدم مصالح الشعبين المصرى والبريطانى.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا