مصر اليوم / الصباح العربي

إيرباص تعتمد للطيران مركزا لصيانة طائراتها في أفريقيااليوم الأربعاء، 4 سبتمبر 2024 04:14 مـ   منذ 15 دقيقة

أعلنت شركة للطيران للصيانة والأعمال الفنية عن توقيع مذكرة تفاهم مع إيرباص، الشركة الأوروبية الرائدة عالميًا في تصنيع الطائرات، وهذه الشراكة ستؤدي إلى تعزيز مكانة مصرللطيران للصيانة والأعمال الفنية كشركة رائدة في خدمات صيانة وإصلاح الطائرات.

من جانبه، صرح المهندس يحيى زكريا، رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة لمصر للطيران، بأنه بموجب مذكرة التفاهم، ستصبح مصرللطيران للصيانة والأعمال الفنية أول مركز صيانة معتمد لصيانة وإصلاح الطائرات من طراز أيرباص في أفريقيا.

وأضاف أن هذا الاعتماد يعكس القدرات الفنية الاستثنائية للشركة والتكنولوجيا الحديثة التي تتمتع بها والتزامها بتقديم أعلى معايير الجودة والسلامة في صيانة الطائرات.

وقال المهندس وليد الخفيف، رئيس مجلس إدارة شركة مصرللطيران للصيانة والأعمال الفنية، إن هذا التعاون لن يعزز قدراتنا على تقديم خدمات صيانة عالمية المستوى لعملائنا فحسب، بل سيساهم أيضًا في نمو صناعة الطيران في أفريقيا والتي تحتاج إلى المزيد من الشراكات للوصول لمستوى أفضل.

وأوضح الخفيف أن الشراكة ستمكن شركة مصرللطيران للصيانة والأعمال الفنية من تقديم مجموعة أوسع من خدمات الصيانة لأسطول الطائرات من طراز أيرباص، بما في ذلك الصيانة المجدولة وغير المجدولة، وإصلاح وحدات الطائرات، وتقديم الدعم الفني، الأمر الذي سيستفيد منه عملاء شركة مصرللطيران للصيانة والأعمال الفنية وسيساهم أيضًا في تطوير صناعة الطيران في أفريقيا.

وفي هذا الصدد، قال ميكائيل هواري، رئيس شركة أيرباص في أفريقيا والشرق الأوسط: “نفخر بتعزيز تعاوننا مع شركة مصرللطيران من خلال هذه الاتفاقية الجديدة، كما نؤكد التزامنا بتوسيع قدرات الصيانة والإصلاح وتجديد الطائرات في منطقة أفريقيا والشرق الأوسط، وذلك من خلال تعزيز التعاون الهادف إلى رفع معايير الصيانة ودعم النمو المستدام على مستوى قطاع الطيران، ونعمل مع شركائنا على بناء نظام بيئي أقوى وأكثر مرونة لقطاع الطيران في مصر، ونتطلع إلى سنوات عديدة أخرى من التعاون المثمر في المستقبل”.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الصباح العربي ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الصباح العربي ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا