مصر اليوم / الطريق

خبير سياسي: زيارة الرئيس لتركيا لها دلالة زمنية مهمةاليوم الخميس، 5 سبتمبر 2024 11:58 صـ

قال محمد ربيع الديهي، الباحث المتخصص في الشأن التركي، إن زيارة الرئيس عبدالفتاح لتركيا لها دلالة زمنية مهمة، حيث يشهد العالم حالة من التغير في هيكل وبنية النظام الدولي، منذ إندلاع الحرب الروسية الأوكرانية وحتى الآن، مما انعكس على النظم الإقليمية في العديد من الأماكن.

وأضاف «الديهي» خلال حواره ببرنامج «صباح الخير يا »، المذاع على القناة الأولى والفضائية المصرية، أن منطقة الشرق الأوسط شهدت بعض التطورات كذلك، كان أهمها الصراع التي شنته إسرائيل على قطاع غزة والذي شارف على إتمام 11 شهر، مشيرًا إلى تصريحات الرئيس عبدالفتاح السيسي التي تفيد بإمكانية توسيع دائرة الصراع ليصبح حرب إقليمية شاملة.

وأشار إلى وجود بعض الأحداث في البحر الأحمر أثرت على حركة التجارة الدولية، لذا فإن زيارة الرئيس السيسي لتركيا في هذا التوقيت لها دلالة زمنية مهمة في ظل سعي الدولة المصرية في توسيع علاقتها التجارية، حيث أبرمت قرابة الـ 15 إتفاقية بين الدولتين، مما يؤكد على محورية الرؤية المصرية.

وأوضح أن البيان الختامي للزيارة يؤكد أن مسار العلاقات بين العاصمة المصرية ونظيرتها التركية يسير نحو نقلة نوعية لم يشهدها منذ عقد من الزمن.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الطريق ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الطريق ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا