مصر اليوم / الطريق

مرصد الأزهر يطلق مبادرة «اعرف أكتر» في نسختها الثانيةاليوم الخميس، 5 سبتمبر 2024 12:08 مـ

قال خالد شلتوت، الباحث بوحدة رصد اللغة الألمانية بمرصد الأزهر لمكافحة التطرف، إن مرصد الأزهر بمثابة العين الناظرة على العالم لذا تطرق لعمل مبادرة مكافحة التطرف، فضلا عن أن المرصد يعمل ب13 لغة أجنبية.

وأضاف «شلتوت» خلال لقاءه ببرنامج «صباح الخير يا » من تقديم الإعلاميين محمد الشاذلي وبسنت الحسيني المذاع على القناة الأولى والفضائية المصرية، أن المرصد يعمل على رصد كافة الأخبار والأفكار المغلوطة التي تبثها التنظيمات والجماعات المتطرفة بشتى اللغات.

وأكد، أن المدرسة والمناهج التعليمية تعتبر العامل الأول الذي من خلاله يتم استقطاب الناشئة، لذا أطلق المرصد عدد من المبادرات والحملات مثل مبادرة «اسمع واتكلم» التي ناشدت طلاب الجامعات.

وأشار إلى مبادرة «اعرف أكتر» في نسختها الأولى التي استهدفت الأطفال الناشئة في المرحلة الإبتدائية والإعدادية، لافتًا إلى أن النسخة الثانية من المبادرة استهدفت الأطفال الناشئين في المرحلة الإعدادية والثانوية، ومن المقرر بداية المبادرة في الفترة من 8 ل 10 سبتمبر، ويمكن التسجيل من خلال صفحة مرصد الأزهر عبر الفيس بوك.

وتابع: «مبادرة "اعرف أكتر" في نسختها الثانية تشتمل على ثمن محاور، منها أهمية الدين في الحياة، ومخاطر الإنترنت والألعاب الإلكترونية، والتطرق إلى الأسئلة التي تدور بذهن النشأة عن الذات الإلهية».

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الطريق ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الطريق ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا