سياسة / اليوم السابع

الإصلاح والنهضة: إخلاء سبيل 151 متهما يظهر التزام نحو تعزيز حقوق الإنسان

كتب محمود العمري

الخميس، 05 سبتمبر 2024 03:56 م

أكد هشام عبد العزيز رئيس حزب الإصلاح والنهضة أن قرار الإفراج عن 151 متهمًا محبوسين احتياطيًا يُعدّ خطوة إيجابية تُعزز من ثقافة حقوق الإنسان فى ، وتُظهر التزامًا واضحًا من الدولة المصرية تجاه تعزيز حقوق الإنسان.

وأضاف عبد العزيز أن هذا القرار ويساهم فى إرساء مبادئ دولة القانون، حيث يتم مراجعة المواقف القانونية للمحبوسين احتياطيًا بشكل دورى، وهو ما يُعدّ من أهم ضمانات العدالة، ويُساهم فى ضمان عدم حبس أى شخص دون وجود أدلة قوية تدعم الاتهامات الموجهة إليه.

وأشار عبد العزيز إلى أن هذا القرار يُعدّ خطوة هامة فى مسار إصلاح منظومة العدالة الجنائية، معربًا عن ثقته فى أن يشمل القرار جميع المحبوسين احتياطيًا الذين لا يوجد أدلة قوية تدعم الاتهامات الموجهة إليهم.

وشدد رئيس حزب الإصلاح والنهضة على ضرورة الإسراع فى تنفيذ توصيات الحوار الوطنى بشأن الحبس الاحتياطى مؤكدًا أهمية دمج المفرج عنهم على المستوى النفسى وكذلك تأهيلهم لعودتهم إلى حياتهم الطبيعية والمساهمة فى بناء الوطنى بما يعزز الانتماء والمواطنة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا