مصر اليوم / اليوم السابع

الشئون النيابية: إجراءات ملف الحبس الاحتياطى تتفق مع أجواء الحوار الوطنى

كتب محمد شرقاوى

الخميس، 05 سبتمبر 2024 05:24 م

قال المستشار محمود فوزي، الشؤون النيابية والقانونية والتواصل السياسي، إن كل إجراء يُتخذ في ملف الحبس الاحتياطي من إخلاء سبيل بعض المحبوسين على ذمة التحقيق في بعض القضايا، يتفق مع أجواء الحوار الوطني ومخرجاته.

وأضاف فوزي، خلال مداخلة هاتفية على فضائية «إكسترا نيوز»، أن مخرجات الحوار الوطني تتم برعاية كاملة من الرئيس عبد الفتاح الراعي للحوار، متابعًا: «مما لا شك فيه أن أجواء الحوار الوطني ما كانت لتتم لولا رعاية الرئيس السيسي، ملف حقوق الإنسان في ودعمه ورعايته هو ملف وطني خالص».

وواصل: «ملف حقوق الإنسان يأتي في إطار تفعيل نصوص والاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان، وبدعم وبرعاية كاملة من رئيس الجمهورية، وكل أدوات الملف تعلي من شؤون الكرامة الإنسانية والحرية الشخصية، فالإجراءات التي اتخذتها النيابة العامة في شأن 151 من الأشخاص ذوي السن الحديث، بها اتفاق مع الأجواء العامة التي تدعو للانفتاح وتدعو للحوار وتبادل الآراء».

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا