مصر اليوم / الصباح العربي

المستشار محمود فوزي: الإفراج عن المحبوسين احتياطيا رعاية كاملة من الرئيس لحقوق...اليوم الخميس، 5 سبتمبر 2024 05:42 مـ   منذ 41 دقيقة

أكد المستشار محمود فوزي الشؤون النيابية والقانونية والتواصل السياسي، أن كل إجراء يتم اتخاذه في ملف الحبس الاحتياطي وإخلاء سبيل بعض المحبوسين على ذمة قضايا يتفق مع مخرجات الحوار الوطني التي تتم برعاية كاملة من الرئيس .

وقال محمود فوزي في مداخلة هاتفية على قناة " إكسترا نيوز "،: "نذكر بكل تقدير أن الأجواء الحالية حدثت برعاية الرئيس السيسي لتنفيذ مخرجات وتوصيات الحوار الوطني".

وأضاف محمود فوزي: "ملف حقوق الإنسان ورعاية حقوق الإنسان توجه وطني خالص يأتي في إطار تفعيل نصوص والاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان".

وتابع محمود فوزي: " ما يحدث يعلي من شأن الكرامة الإنسانية والحرية الشخصية وإجراءات النيابة العامة بشأن عدد من المحبوسين احتياطيا والإفراج عنهم يتفق مع الأجواء العامة التي تدعو للانفتاح والحوار وتبادل الآراء".

وأكمل محمود فوزي: " لولا الرعاية الكاملة والدعم الكامل لمخرجات الحوار الوطني لما شهدنا إجراءات كثيرة يتم اتخاذها حاليا".

رعاية حقوق الإنسان

وتابع محمود فوزي: "التوصية الخاصة بتقليل مدد الحبس الاحتياطي هي محل اهتمام في لجنة الشؤون الدستورية بمجلس النواب أثناء مناقشة قانون الإجراءات الجنائية ".

وأكمل محمود فوزي: "رعاية كاملة من الرئيس السيسي لملفات حقوق الإنسان والتوجه نحو رعاية حقوق الإنسان هو تفعيل للنصوص الدستور والاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان".

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الصباح العربي ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الصباح العربي ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا