منوعات / النهار

المالية يتباحث مع رئيسة بنك البريكس

أجرى لعزيز فايد، المالية، لقاءً عبر تقنية التحاضر عن بعد، اليوم الخميس 5 سبتمبر 2024، مع ديلما روسيف، رئيسة بنك التنمية الجديد. 

وحسب بيان الوزارة فقد شكّل اللقاء فرصة للتعريج على موافقة مجلس محافظي بنك التنمية الجديد على طلب انضمام إلى هذه المؤسسة.

كما تبادل الطرفان الآراء حول الخطوات القادمة بشان هذا الانضمام وضمان مشاركة فعالة لبلادنا ضمن هذه المؤسسة.

وبالمناسبة، قدّم وزير المالية  شكره لمُحاورته على الجهود المبذولة لتسهيل وتسريع عملية انضمام الجزائر إلى بنك التنمية الجديد.

وأكد فايد على التوافق في الرؤية وأهداف بنك التنمية الجديد مع أولويات بلادنا، لاسيما في مجال التنمية الاجتماعية والاقتصادية والتضامن بين دول الجنوب لتحقيق نمو مشترك وشامل.

من جهتها، هنأت ديلما روسيف على تحقيق هذه الخطوة المهمة جدًا في عملية الانضمام

كما أشارت إلى أن طلب الانضمام قد تمت المصادقة عليه بالإجماع من قبل جميع الدول الأعضاء في بنك التنمية الجديد خلال الاجتماع التاسع لمجلس المحافظين الذي عقد بكيب تاون نهاية أوت الماضي.

واضافت ديلما استعداد مؤسستها للعمل بشكل مشترك مع الجزائر لتحقيق أهداف التنمية التي سطرها بنك التنمية الجديد.

وإختتم البيان بإتفاق الطرفان على الحفاظ على حوار دائم بين الجزائر وبنك التنمية الجديد من أجل تعزيز العلاقات التعاونية بين الجانبين.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة النهار ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من النهار ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا