مصر اليوم / اليوم السابع

أخبار .. توقيع مشروعات بأكثر من مليار دولار ومجمع صناعى بـ"قناة السويس"

نشر على مدار الساعات القليلة الماضية، العديد من الأخبار والتقارير الهامة، كان من أبرزها شهد رئيس الوزراء، اليوم، بالعاصمة الصينية، بكين، مراسم توقيع عقد إنشاء مجمع صناعى عالمى بالمنطقة الاقتصادية لقناة السويس.

 

وفيما يلى موجز أخبار للساعة الواحدة ظهرا..

 

رئيس الوزراء يشهد توقيع عقد إنشاء مجمع صناعى عالمى بـ"اقتصادية قناة السويس"

شهد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اليوم، بالعاصمة الصينية، بكين، على هامش منتدى التعاون الصيني الإفريقي، مراسم توقيع عقد مشروع شركة "شاندونج تيان اي للكيماويات - Shandong Tianyi Chemical" بالمنطقة الاقتصادية لقناة السويس، الذي يستهدف إنشاء مجمع صناعي عالمي لاستخلاص مادة البروم (Bromine) بالاعتماد على استخدام نواتج تحلية مياه البحر التي يتم هدرها وتصريفها في البحر.

 

الخارجية يؤكد لنظيره اليونانى حرص مصر على استمرار تعميق العلاقات

أكد الدكتور بدر عبد العاطى، وزير الخارجية والهجرة، حرص مصر على استمرار تعميق علاقات الصداقة والتعاون مع اليونان وتعزيزها فى كافة المجالات وتطويرها، لاسيما فى ظل النقلة النوعية التي تشهدها حالياً، وتأسيساً على الروابط التاريخية الممتدة والقرب الجغرافي الذى أسهم في توسيع نطاق المصالح المشتركة.

 

 

موقع يواصل إتاحة تسجيل الرغبات لمستنفدى الرغبات والمتخلفين عن التقدم

يواصل موقع التنسيق الإلكترونى، إتاحة باب التقدم لتسجيل الرغبات لطلاب المرحلة الثانية الذين استنفدوا الرغبات، وكذلك الطلاب الذين تخلفوا عن التقدم برغباتهم خلال فترة أعمال المرحلة الثانية للتنسيق، ويمكن للطلاب تسجيل الرغبات بالدخول على موقع التنسيق الإلكترونى.

 

وزارة الأوقاف تفتتح 21 مسجدًا بعدد من محافظات الجمهورية

افتتحت وزارة الأوقاف اليوم الجمعة 6 سبتمبر، 21 مسجدًا في إطار خطتها لـ إعمار بيوت الله عز وجل مبنى ومعنى، منها 20 مسجدًا جديدًا أو إحلالًا وتجديدًا، ومسجد واحد صيانة وتطويرًا؛ ليصل إجمالي ما تم افتتاحه من أول يوليو 2024 حتى تاريخه 156مسجدًا، منها 128 مسجدًا جديدًا أو إحلالًا وتجديدًا، و28 مسجدًا صيانة وتطويرًا، كما بلغ إجمالي ما تم إحلاله وتجديده وصيانته وفرشه من يوليو 2014 حتى تاريخه 12237 مسجدًا، بتكلفة تقدر بنحو 19 مليارًا و 162 مليون جنيه.

 

 

أسماء المعلمين المساعدين الناجحين فى مسابقة الـ30 ألف معلم بالجيزة

كشفت مديرية التربية والتعليم بالجيزة، عن أسماء المعلمين المساعدين الناجحين فى مسابقة الـ30 ألف معلم، وذلك عبر صفحتها الرسمية على "".

 

انقطاع مياه الشرب عن 6 مناطق بحلوان من 9 مساء الجمعة لـ5 صباح السبت

تشهد عدة مناطق بحلوان، اليوم الجمعة، انقطاع مياه الشرب لمدة 8 ساعات، بسبب أعمال صيانة بمحطة شمال حلوان، حيث أعلنت شركة مياه الشرب بالقاهرة انقطاع المياه عن مناطق (مساكن الزلزال - التعاونيات - عزبة الوالدة - عرب الوالدة - منشية عين حلوان – مساكن صلاح سالم) بحلوان، وضعف المياه عن مناطق (غرب حلوان - شارع رايل) بـ حلوان، وذلك اعتبارا من الساعة التاسعة مساء اليوم الجمعة، وحتى الساعة الخامسة صباح يوم السبت ولمدة 8 ساعات.

 

سعر الذهب فى مصر اليوم الجمعة يسجل 3400 جنيه للجرام عيار 21

استقر سعر الذهب في مصر عند 3400 جنيه للجرام من عيار 21 وهو الأكثر مبيعًا في مصر، بعد ارتفاع أمس بحوالي 30 جنيهًا على خلفية صعود السعر العالمي للذهب.سعر الذهب في مصر

عيار 24 يسجل 3886 جنيها.
عيار 21 يسجل 3400 جنيه.
عيار 18 يسجل 2914 جنيها.
الجنيه الذهب 27200 جنيه.

 

يديعوت أحرونوت: واشنطن غاضبة من تمسك نتنياهو بمحور فيلادلفيا

قالت يديعوت أحرونوت إن واشنطن غاضبة من تمسك رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو بموقفه بشأن محور فيلادلفيا .

 

 

معاريف: 48% من الإسرائيليين يؤيدون الانسحاب من محور فيلادلفيا

أظهر استطلاع لصحيفة معاريف أن 48% من الإسرائيليين يؤيدون انسحاب إسرائيل من محور فيلادلفيا من أجل إنجاز صفقة التبادل.

 

الأرصاد: حار على أغلب الأنحاء والعظمى بالقاهرة 33 درجة

تتوقع هيئة الأرصاد الجوية أن يشهد اليوم الجمعة طقسا حارا رطبا نهارا على أغلب أنحاء الجمهورية شديد الحرارة على جنوب سيناء وجنوب البلاد، مائلا للحرارة رطبا ليلا على أغلب الأنحاء.

 

 

 

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا