مصر اليوم / الطريق

محافظ القليوبية يتفقد المقبرة الأثرية بشارع فريد ندا باتريب والحمامات اليونانية الرومانيةاليوم الجمعة، 6 سبتمبر 2024 12:43 مـ

وجه المهندس أيمن عطية محافظ القليوبيه خلال تفقده لمنطقه آثار أتريب والتي توجد بها المقبرة الأثرية بأتريب والحمامات اليونانية الرومانية بمنطقة أتريب بمدينة بنها بتحويلها إلى مزار سياحي والتي ترجع لعصر الأسرة 26 ووضعها ضمن أجندة البرامج السياحية بالشكل الذي يتناسب مع الحفاظ على تلك الآثار موجها بإزالة نباتات الحلفا وتسوية الأرضيات بها مع استبدالها بمسطحات خضراء وأعمال تجميل كما يتم انشاء سور كريتال بديل للسور الخرساني.

واستكمل المحافظ الجولة بتفقد منطقة تل اليهوديه بكفر الشوبك بمركز ومدينة شبين القناطر حيث يقع المخزن المتحفي إلى الجنوب الشرقي من مدينة شبين القناطر بحوالي ثلاثة كيلو مترات تقريبا و يعتبر أهم وأكبر موقع أثري بمحافظة القليوبية والتي تعود إلى عصور تاريخيّة، حيث تفقد المحافظ مخزن الدكتور عبد الحليم نور الدين.

وخلال الجولة وجه المحافظ باستغلال بعضاً من القطع الأثرية لوضعها بميدان مميز بمدينة بنها عاصمة محافظة القليوبية ووضع بعض من القطع الاخرى بمنطقه اتريب والتي سيتم تحويلها لمزار سياحي يليق باسم محافظة القليوبية.

وأضاف محافظ القليوبية أن المحافظة تسعي لوضع خطة لاستغلال المقومات السياحية للمحافظة التي تذخر بها المحافظة وتمثل كافة العصور وخاصة القناطر التي تمتلك مقومات كبيرة لتكون من أهم المنتجعات السياحية في قلب القاهرة الكبرى.

جاء ذلك بحضور كل من اللواء طارق ماهر رئيس مركز ومدينة بنها والدكتورة سلوي أبو العينين رئيس مجلس ومدينة شبين القناطر وأنور أحمد عبد الصمد مدير عام منطقه آثار القليوبية وأحمد النادي مدير معلومات آثار القليوبية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الطريق ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الطريق ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا