مصر اليوم / لحظات نيوز

موعد عيد الأضحى المبارك في ومظاهر الاحتفال بهذه المناسبة .. الوزارة تُعلن

نقدم لكم موعد عيد الأضحى المبارك في ، حيث إن الجميع على أحر من الجمر انتظارًا لتلك المناسبة السعيدة إذ إن عيد الأضحى المبارك هو واحد من المناسبات الكبرى في الدين الإسلامي، حيث يقوم المسلمين خلاله بحج بيت الله، ومن خلال موقع لحظات نيوز نعرض لكم مظاهر الاحتفال بعيد الأضحى.

جدول المحتوياتToggle

موعد عيد الأضحى المبارك في مصر

وفقًا لما تم الإعلان عنه فمن المقرر أن يكون موعد عيد الأضحى المبارك في مصر يوم الأحد العاشر من شهر ذي الحجة وهو ما يوافق السادس عشر من شهر يونيو القادم، وعليه فمن المفترض أن يكون السبت الخامس عشر من يونيو هو يوم عرفات.

وعلى الرغم من ذلك فإنه لا يمكن الجزم بشكل رسمي بشأن موعد عيد الأضحى المبارك في جمهورية مصر العربية إلا بعد رؤية هلال الشهر المبارك حيث أن التقويم الهجري يعتمد على رؤية الهلال وليس الحسابات الفلكية.

اقرأ أيضًا:كم عدد أيام الإجازة الرسمية للقطاع الحكومي في عيد الأضحى في مصر وكيف يحتفل به المصريين؟

اقرأ أيضًا: هذا موعد عيد الأضحى المبارك في السعودية وجميع الدول العربية ومظاهر الاحتفال به

إجازة عيد الأضحى للقطاع الحكومي

عيد الأضحى المبارك في مصر

عند الاستفسار عن موعد عيد الأضحى في مصر، يتبع ذلك استفسار حول الإجازات المرافقة له، وفقًا لقانون العمل المصري، فإن إجازة عيد الأضحى في القطاع الحكومي تمتد لخمسة أيام، تبدأ بيوم عرفة وتتبعها أربعة أيام للاحتفال بالعيد.

أما في القطاع الخاص، فتستمر إجازة عيد الأضحى لثلاثة أيام، تبدأ بيوم الوقفة بعرفة متبوعة بيومين للاحتفال بالعيد، وتحدد إجازة عيد الأضحى بدقة وفقًا لتوجيهات رئيس مجلس الوزراء، وقد تمت زيادة الإجازة العام الماضي لتتناسب مع الإجازات الرسمية الأخرى.

اقرأ أيضًا: أسعار وأماكن بيع أضاحي العيد في مصر وطرق التواصل مع أشهر الأماكن

مظاهر الاحتفال بعيد الأضحى

عيد الأضحى من أجمل المناسبات في الثقافة العربية، حيث يجمع المسلمين من كل بقاع العالم، وتبدأ الاحتفالات بصلاة والتكبير في فجر اليوم، وتمتد حتى نهاية أيام التشريق، وتنتهي بغروب شمس اليوم الرابع عشر من ذي الحجة، بعد الصلاة، تبدأ الاحتفالات بشراء الهدايا والبالونات للأطفال، وتناول الآيس كريم مع العائلة والأصدقاء، واستقبال الضيوف في البيوت.

شاركنا معكم من خلال مقال اليوم موعد عيد الأضحى المبارك في مصر، حيث يعد واحدً من أهم وأفضل الأعياد في الدين الإسلامي، إذ إنه به الركن الأعظم من شعائر الدين وهو حج بيت الله الحرام، علاوة على إنه يدخل البهجة والسرور على نفوس المسلمين.

نسخ الرابط تم نسخ الرابط

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة لحظات نيوز ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من لحظات نيوز ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا