مصر اليوم / الطريق

محافظ البحيرة: الفلاح المصري هو احد أهم أعمدة الاقتصاد الوطنى والركيزة الأساسية...اليوم الإثنين، 9 سبتمبر 2024 03:21 مـ

أكدت الدكتورة جاكلين عازر محافظ البحيرة، أن الفلاح المصري هو احد أهم أعمدة الاقتصاد الوطنى و الركيزة الأساسية للإنتاج الزراعي، مشيرة إلى أن احتفالنا اليوم بالذكرى ال72 لعيد الفلاح المصرى والذى يوافق التاسع من سبتمبر من كل عام يُعد مناسبة عزيزة على قلوب المصريين.

مؤكدة؛ أن الدولة المصرية تضع الفلاح في مقدمة اهتماماتها، وتسعى جاهدة لتلبية احتياجاته بما يمكنه من تحقيق أقصى استفادة من أراضيه وتحسين انتاجيتها لدعم الاقتصاد الوطنى.

جاء ذلك خلال جولتها التفقدية اليوم بمركز ومدينة كفر الدوار والتى استهلتها بتفقد الجمعية الزراعية بقرية كنج عثمان والجمعية الزراعية بمنشأة الأوقاف، بحضور الدكتور حازم الديب، نائب محافظ البحيرة، واللواء حسن موافي، السكرتير العام للمحافظة، وكامل غطاس، السكرتير المساعد والمستشار أسامة الشاذلى - المستشار القانونى لوزير الزراعة، المهندس موفق ساري، وكيل بالبحيرة، واللواء عبد العزيز قطاطو رئيس مركز كفر الدوار وابراهيم عيسى مدير البنك الزراعي وعدد من أعضاء مجلسي النواب والشيوخ وعدد من مديري الجمعيات الزراعية ومسؤولي الإصلاح الزراعي.

حيث قامت المحافظ خلال تفقدها للجمعية بتسليم عدد 10 بلانتر (سطارة) للفلاحين ضمن برنامج دعم الزراعة وتعزيز الإنتاج المحلي.


وأشارت المحافظ إلى أن الاستثمار في الزراعة هو استثمار في مستقبل الوطن. ودعت المحافظ جميع المزارعين للاستفادة من هذه المعدات لتحقيق النجاح في مشاريعهم الزراعية.

ثم واصلت محافظ البحيرة جولتها بتفقد محطة المروة لتسمين البدارى بقرية كنج عثمان بمركز كفر الدوار وذلك بعد الانتهاء من اعمال ترميمها وتطويرها ،وتبلغ طاقتها الاستيعابية حوالي 10 الاف طائر للتسمين.

حيث تابعت الدكتورة جاكلين عازر العمل بعنبر 1 وعنبر 2 فى المحطة ، وأشادت بدور مشروعات الإنتاج الداجنى فى سد احتياجات السوق المحلى من اللحوم البيضاء وطرحها بالاسواق المحلية باسعار مخفضة للمواطنين.


هذا وقد شهدت محافظ البحيرة الاحتفالية التى أقيمت لتسليم عقود تمليك لعدد 15 من المستفيدين ممن انهو إجراءات تملكهم لاراضى الإصلاح الزراعي.


كما قامت الدكتورة جاكلين بتوزيع عدد 15 معدة زراعية ومنها سطارات " بلنتر سطارة "للمنتفعين وكذا شهادات تقدير لعدد من أبطال الانتاج الزراعي والحيواني بالبحيرة.

وخلال كلمتها تقدمت الدكتورة جاكلين عازر محافظ البحيرة بخالص التهنئة لفلاحي المحافظة بمناسبة الذكرى ال٧٢ لعيد الفلاح المصرى ، مشيدة بدورهم الحيوي في تعزيز الإنتاج الزراعي والحيواني والداجنى

واكدت الدكتورة جاكلين عازر أن احتفالنا ووجودنا اليوم دليل على اهتمام الدولة المصرية بالفلاح المصرى والتى تولى اهتماما كبيرا بتلبية كافة احتياجاتهم.

مشيرة إلى جهود محافظة البحيرة لدعم الفلاحين وتوفير كل ما يلزمهم من أدوات وتكنولوجيا حديثة، لتحقيق التنمية الزراعية المستدامة وتعزيز الإنتاج المحلي من خلال تحسين البنية التحتية الزراعية وتوفير مستلزمات الإنتاج بأسعار مناسبة. وتعزيز التدريب والتوعية للفلاحين حول الأساليب الزراعية الحديثة، مما يساهم في زيادة إنتاجيتهم وتحسين جودة المحاصيل، وهو ما يعزز من مكانة الزراعة في المحافظة ويدعم الاقتصاد المحلي.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الطريق ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الطريق ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا