مصر اليوم / الطريق

محافظ البحيرة تشهد نماذج محاكاة لإدارة الأزمات ومتابعة جاهزية معدات الإغاثة لموسم...اليوم الإثنين، 9 سبتمبر 2024 07:27 مـ

شهدت الدكتورة جاكلين عازر، محافظ البحيرة، نماذج محاكاة لإدارة الأزمات بجميع مدن ومراكز المحافظة ،وتابعت عبر تقنية الفيديو كونفرانس من داخل الشبكة الوطنية لمركز السيطرة والتحكم بالديوان العام اصطفاف معدات الإغاثة الخاصة بالتعامل مع الأمطار


حيث تم تنفيذ مناورة محاكاة للاصطفاف والاستعدادات من داخل الشبكة الوطنية لتقييم كفاءة وجاهزية هذه المعدات ، بحضور الدكتورة المحافظ و الدكتور حازم الديب، نائب محافظ البحيرة، واللواء حسن موافي، السكرتير العام للمحافظة، وأ. كامل غطاس، السكرتير العام المساعد، و وهدان السيد، مدير إدارة مركز السيطرة والتحكم.


وخلال هذه المحاكاة، تابعت المحافظ نموذج كل مركز على حدة، وشهدت تجربة عملية لتحرك المعدات وتفعيل غرف الطلمبات والبيارات، بالإضافة إلى تشغيل طلمبات شفط المياه وكسحها من الشوارع. كما تضمنت التجربة اختبار تشغيل ماكينات الشفط أثناء تساقط الأمطار لضمان سرعة التدخل في حال حدوث طارئ.

وأكدت الدكتورة جاكلين عازر أنه تم مراجعة صلاحية 569 معدة إغاثة من إجمالي 1477 معدة، والتي تشمل لوادر، شفط مياه، بدالات، جرارات زراعية بمقطورة، سيارات كسح، سيارات هيدروليك وغيرها، في جميع مدن ومراكز المحافظة.

ووجهت المحافظ رؤساء المراكز والمدن بضرورة إعداد بيان شامل بالمعدات الموجودة بكل مركز، يتضمن وصفًا دقيقًا لحالتها الفنية والتراخيص وأعمال الصيانة التي تمت لها، بالإضافة إلى تحديد نقاط التمركز بكل مدينة . كما أكدت أن جاهزية المعدات هي مسؤولية شخصية لكل رئيس مركز ومدينة.

كما شددت على استمرار المراجعة الدورية لضمان جاهزية بالوعات الصرف وصفايات ، وتجهيز فرق التدخل السريع والمعدات اللازمة للتعامل مع أي تراكمات للمياه فور حدوثها.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الطريق ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الطريق ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا