مصر اليوم / الطريق

رئيس شُعبة أصحاب الصيدليات بغرفة الجيزة: ندرس إمكانية إقامة ملتقى توظيفي للصيادلةاليوم الأربعاء، 11 سبتمبر 2024 07:50 مـ

عقدت شعبة أصحاب الصيدليات بالغرفة التجارية للجيزة اجتماعها الدوري، اليوم الأربعاء، برئاسة الدكتور محمد ألهم رئيس مجلس شعبة الصيدليات بالغرفة التجارية للجيزة، وبحضور أعضاء مجلس الشعبة، لمناقشة آخر مستجدات قضايا المهنة وأبرزها اقتصاديات الصيدليات والتي تعاني أعباءً متزايدة خلال الفترة الراهنة.

وناقش الاجتماع التحديات والصعوبات التي يواجهها أصحاب الصيدليات، ويأتي على رأسها مشكلة توفير الأدوية، إضافة إلى أزمة التسعير بالدواء ووجود أكثر من سعر لنفس العبوة وما يترتب عليه من مشكلات عدة مع التفتيش الصيدلي والمواطن.

كما الاجتماع مشكلة تراجع هامش ربح الصيدلي عن النسبة القانونية بسبب عدم التزام الشركات بهامش للصيدلي والمحدد بموجب قرار الصحة رقم 499 لسنة 2012.

وأوضح الدكتور محمد ألهم رئيس شعبة أصحاب الصيدليات بالجيزة أن الشعبة تسعى خلال الفترة المقبلة لعقد اجتماع مع أطراف المنظومة الدوائية، من مصنعين وموزعين، للتوصل لأفضل حلول بشأن أزمات اقتصاديات الصيدليات، مضيفًا أن شعبة أصحاب الصيدليات بالجيزة تقوم بإعداد مذكرة تتضمن حزمة من المقترحات لإنقاذ الصيدليات وضمان استمرارها في تقديم الخدمة الطبية للمواطن، والتي تشمل ضرورة إلغاء قرار وزير الصحة رقم 27 لسنة 2017 بشأن وجود تسعيرتين للدواء، إضافة إلى نظام التتبع الدوائي والـQR كود وذلك لضمان توفير دواء آمن وفعال للمريض إضافة إلى تتبع الأصناف التي يتم إنتاجها في السوق المحلى واستبيان العبوات الأصلية من المغشوشة.

ناقش الاجتماع إمكانية إقامة ملتقى توظيفي للصيادلة يتم من خلاله استضافة الصيدليات لتوفير الفرص التوظيفية لخريجي كليات الصيدلة وتوعيتهم بالموضوعات المهمة لسوق العمل.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الطريق ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الطريق ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا