مصر اليوم / اليوم السابع

رئيس ألمانيا: الحاجة ملحة للتعاون مع لتجاوز أزمات الشرق الأوسط

كتبت: هناء أبو العز

الأربعاء، 11 سبتمبر 2024 10:21 م

قال الرئيس الألمانى فرانك - فالتر شتاينماير، إن الحاجة ملحة للتعاون مع والتكاتف سويا، لتجاوز الأزمات التي تحدث في المنطقة، بعد انتشار الحروب التي تؤثر على الاستقرار فى المنطقة.

وعبر شتاينماير، عن سعادته لكونه أول رئيس ألماني يزور مصر منذ 25 عاما، مشيرا إلي أن القاهرة تمتلك تاريخا طويلا مليئا بالبطولات، فهى مدينة تمد الجسور بين القارات والحضارات وتجمع بين حكمة العصور القديمة وديناميكية الحداثة .

كما أشاد الرئيس في كلمته باحتفالية نظمتها السفارة الألمانية بالقاهرة لاستقباله، بوجود نحو 440 ألف مصرى مهتم بدراسة اللغة الألمانية،  بالإضافة إلي 7 مدارس ألمانية وجامعة، وكذلك مساهمة شركات المانية في الاقتصاد المصري من بينهم إحدي الشركات التي تعمل في إنشاء شبكة سكة حديدية تربط بين الإسكندرية والسويس والقاهرة.

ورحب الرئيس بجودة التعليم الفني في مصر والشراكة الألمانية المصرية في هذا التخصص الذي يعود بالنفع بالعمل علي السوق المصري والالماني في نفس الوقت.

وكان الرئيس الألماني فرانك - فالتر شتاينماير، قد بدأ زيارة تستغرق ثلاثة أيام إلى مصر، تهدف إلى تعزيز الشراكة الوثيقة التي تجمع البلدين منذ عقود، بالإضافة إلى الإشادة بدور مصر بوصفها وسيطاً في الصراع في الشرق الأوسط.

وقال المكتب الرئاسي في برلين إن هناك إمكانية لتوسيع نطاق هذه العلاقات، مشيراً إلى أهمية هذا الأمر بالنسبة لمصر ، كما أنه يهم ألمانيا لأنها تعد مصر بوابة اقتصادية للقارة الأفريقية.

وتُعَدّ ألمانيا الشريك التجاري الأهم لمصر في أوروبا والرابع على مستوى العالم، وتوجد أكثر من 250 شركة ألمانية تعمل في مصر. بالنسبة للعديد من الناس، تعد مصر وجهة سياحية جذابة، حيث يشكل الألمان أكبر مجموعة بين السياح الأجانب.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا